رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسعار النفط تواصل رحلة الهبوط وتسجل79 دولارا للبرميل

قبل إجتماع أوبك الحاسم

أسعار النفط تواصل رحلة الهبوط وتسجل79 دولارا للبرميل

رويترز 18 نوفمبر 2014 20:10

هوت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت دون 79 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مسجلة انخفاضا للجلسة السادسة في سبع جلسات وذلك قبل اجتماع مهم لمنظمة أوبك الأسبوع المقبل.

 

وزادت التكهنات بشأن رد فعل منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) تجاه تهاوي الأسعار العالمية نحو الثلث منذ يونيو بعد دعوة فنزويلا لتعزيز التعاون فيما بين دول المنظمة وايضا مع دول من خارجها من بينها روسيا.

 

وقال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو إنه من المقرر عقد اجتماع عالمي خاص "قريبا جدا" في حين أعلنت روسيا ان رئيس شركة روسنفت العملاقة التابعة للدولة سيسافر إلى فيينا في 25 من نوفمبر تشرين الثاني لحضور مؤتمر بشأن سوق النفط قبل يومين فقط من اجتماع أوبك هناك.

 

ولكن لا تزال تثور شكوك بشأن موقف السعودية أكبر المنتجين بين أعضاء أوبك. وأظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء ارتفاع صادرات النفط السعودية حوالي 59 ألف برميل يوميا في سبتمبر  بينما واصلت مصافي التكرير المحلية استهلاك كميات كبيرة من الخام.

 

ونزل مزيج نفط برنت الخام 77 سنتا إلى 78.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 14.21 بتوقيت جرينتش. ونزل عقد أقرب استحقاق عشرة سنتات عند التسوية يوم الاثنين ونحو 33 بالمئة منذ أواخر يونيو حزيران حين سجل أعلى مستوى له في عام عند 115.71 دولار للبرميل.

 

وانخفض النفط الخام الامريكي الخفيف 71 سنتا إلى 74.93 دولار بعد أن أغلق العقد اليوم السابق على هبوط قدره 18 سنتا.

 

اقرأ ايضا

تراجع-بورصة-السعودية-وهبوط-النفط-أخبار-سيئة-للحكومة-المصرية" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">رويترز: تراجع بورصة السعودية وهبوط النفط أخبار سيئة للحكومة المصرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان