رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التخطيط: 3.6 مليار جنيه عجز جارٍ لاتحاد الإذاعة والتليفزيون

الرواتب 220 مليون جنيه شهريًا..

وزير التخطيط: 3.6 مليار جنيه عجز جارٍ لاتحاد الإذاعة والتليفزيون

ا ش ا 18 نوفمبر 2014 17:26

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إنَّ هيئة الإذاعة والتليفزيون تقدم أجورا سنويا تبلغ نحو 1ر2 مليار جنيه ونحو 220 مليون جنيه شهريا، مشيرا إلى أن العجز الجاري لاتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال العام 2013-2014 بلغ 6ر3 مليار جنيه.


وأضاف العربي - في مؤتمر صحفي اليوم - أن بنك الاستثمار شريك أساسي مع الاتحاد في مدينة الإنتاج الإعلامي ويتم حاليًا وضع خطة تفصيلية للمعالجة تعتمد على إدارة أصول الدولة بشكل اقتصادي سليم ووضع خطة سليمة لإعادة هيكلته وإصلاح القطاعات غير المستغلة لدى الاتحاد كالهندسة الإذاعية والقنوات المتخصصة والمحلية وإعادة هيكلة العاملين.

وفي رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول ما انتهت إليه لجنة فض التشابكات بين بنك الاستثمار القومي ووزارة المالية والتأمينات حتى الآن، أكد وزير التخطيط أن اللجنة اقتربت من المراحل النهائية لعملها وسيتم الإعلان قريبا عن تخصيص نحو 20 مليار جنيه من مديونية بنك الاستثمار القومي لدى التأمينات وتقوم وزارة المالية بدفعها للتأمينات من الأموال المدينة بها للبنك وهو ما يحقق سيولة نقدية ويساعد كافة الأطراف المعنية.

وأوضح العربي أنه يوجد العديد من التشابكات بين الهيئات وبنك الاستثمار ومنها شركات الكهرباء والمياه والغزل النسيج وسكك الحديد والإذاعة والتليفزيون، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء في اجتماعه أمس طالب اللجنة بالإسراع في أداء عملها.

وعن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، قال العربي إنه يتم حاليا تعديل قانون التأمينات والعمل على إلزام القطاع الخاص بتطبيقه حال وضعه، لافتا إلى أن قانون العمل مرتبط بوجود مجلس النواب، بينما قانون التأمينات يمكن أن يصدر قبل انتخاب المجلس.

 

اقرأ أيضًا:

 

خبير تخطيط: 40 عامًا وستمحى الأراضي الزراعية

التخطيط-عن-البرلمانية”-مش-قلقانين-وعاوزينها-في-أسرع-وقت">فيديو.. وزير التخطيط عن "البرلمانية”: مش قلقانين وعاوزينها في أسرع وقت

التخطيط-لـ-المواطنين-هنصَّلح-من-غير-ما-نسرَّح">فيديو.. وزير التخطيط لـ المواطنين: هنصَّلح من غير ما نسرَّح

الحكومة تطلق تقريرًا للتعداد الاقتصادي بعد توقف 13 عاما

العربي: مصر في حاجة لثورة اقتصادية واجتماعية وإدارية

13،7 مليار دولار منح عربية لمصر في 2013-2014

العربي: تمويل مشروع المثلث الذهبي بشهادات استثمار

التخطيط-مليارا-جنيه-للبنية-التحتية-بمشروع-تنمية-القناة">وزير التخطيط: مليارا جنيه للبنية التحتية بمشروع تنمية القناة

التخطيط: طرح 80% من أسهم شركة المشروعات الصغيرة للمستثمرين

التخطيط-لا-نية-للاقتراض-لتمويل-مشروع-قناة-السويس-الجديدة">التخطيط: لا نية للاقتراض لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان