رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدولار يقفز إلى 7.75 جنيه بالسوق السوداء

الدولار يقفز إلى 7.75 جنيه بالسوق السوداء

اقتصاد

الدولار

الدولار يقفز إلى 7.75 جنيه بالسوق السوداء

اياد مصطفى 18 نوفمبر 2014 12:37

واصل الدولار قفزاته السعرية في السوق الموازية، رغم ثباته على المستوى الرسمي بالبنوك منذ عدة أشهر، وارتفع نحو 8 قروش دفعة واحدة، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، مسجلا 772 قرشا للشراء، و775 قرشا للبيع، مرتفعا من 767 قرشا نهاية تعاملات أمس الاثنين، فيما استقر سعره بالبنوك عن 715 قرشا للشراء، و718 قرشا للبيع.

وأوضح مسؤولو الصرافات أن نقص المعروض واستمرار الطلبات سواء من العملاء أو البنوك دفع السعر للارتفاع، مؤكدين على أن القفزات السعرية الكبيرة لم تدفع المضاربين للتخلص مما بحوزتهم من الدولار، كما أن إغلاق عدد كبير من شركات الصرافة بقرار من البنك المركزي بسبب مخالفات إدارية، قلل من موارد العملة الصعبة وفتح المجال لتجار العملة ومن ثم التلاعب بالأسعار.

من جانبه توقع وائل بدوي مدير عام شركة مصر السعودية للصرافة استمرار الدولار رحلة الصعود لينهي تعاملات الأسبوع الجاري متخطيا حاجز الـ 8 جنيهات، لافتا إلى أن إغلاق 13 شركة صرافة تمتلك عدد كبير من الأفرع أدى إلى تراجع موارد العملات الأجنبية بالسوق، ما دفعها للارتفاع وفتح المجال أمام "تجار العملات" لاستغلال الموقف والتربح من الظرف الراهن.

ولفت بدوي إلى أن البنوك تنافس العملاء والمستوردين على طلب الدولار من السوق، في ظل حاجة البنك المركزي لسداد وديعة قطر بقيمة 2.5 مليار دولار بنهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان