رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين:شركة عالمية تطلب الاستثمار بمشروع السكك الحديدية لنقل الغلال

وزير التموين:شركة عالمية تطلب الاستثمار بمشروع السكك الحديدية لنقل الغلال

اقتصاد

خالد حنفى وزير التموين

بطول 600 كيلو متر

وزير التموين:شركة عالمية تطلب الاستثمار بمشروع السكك الحديدية لنقل الغلال

محمد موافى 18 نوفمبر 2014 10:18

طلبت منظمة الأغذية العالمية الاستثمار في المشروع القومي للمركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر بدء تنفيذه في دمياط الشهر القادم، وذلك من خلال التعاقد على استغلال الصوامع والقباب التي سيتم إقامتها داخل المركز اللوجيستي في تخزين السلع الغذائية الخاصة بالمنظمة .

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن أحد المستثمرين الإماراتيين الكبار عرض قيام شركاته بتحمل كافة استثمارات المركز اللوجيستي العالمي وأن إحدى الشركات العالمية الاستثمارية طلبت المشاركة في المشروع من خلال إنشاء خطوط سكك حديدية كاملة بطول 600 كيلو متر لنقل الحبوب والغلال.
وأضاف في تصريحات صحفية عقب اجتماع عقده مع اللجان الفنية لمتابعة المشروع اللوجيستي إن هناك عروضا تقدم بها شركات ومستثمرون عرب من عدة دول عربية منها الإمارات والسعودية ومن دول أجنبية منها روسيا وأمريكا وكندا وسلوفينيا وفرنسا والصين .

وقال أنه جارٍ حاليا أعمال الجلسات الأرضية والبحرية وأعمال رفع القاع وقياس المستويات الأرضية والرفع المساحي وإنشاء الأسوار للبدء في إنشاء الأساسات للصوامع والمرافق والبنية التحتية ومباني الخدمات والمباني الإدارية.
وأشار إلى أن مشروع المركز اللوجيستي العالمي سوف يستغرق تنفيذه أقل من عامين باستثمارات تقدر بنحو 15 مليار جنيه ويوفر الآلاف من فرص العمل ويهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي للحبوب والغلال لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من الغذاء والتصدير لدول المنطقة.
وأوضح أن المشروع  يسير جنبًا إلى جنب مع مشروع تطوير الشون الترابية إلى شون متطورة تعمل بنظام عالمي حديث باستخدام تكنولوجيا متقدمة والمقرر الانتهاء من تنفيذه في شهر مارس القادم لاستلام محصول القمح الجديد وهو ما يؤدي إلى تطوير عمليات استقبال وتداول وتخزين الأقماح والحبوب وذلك يوفر حوالي 30% من التكلفة نتيجة تجنب الحد من المهدر في عمليات تداول الأقماح.


اقرأ أيضا :

التموين-تطرح-الأراضي-التابعة-لها-بالمحافظات-للاستثمار" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">وزارة التموين تطرح الأراضي التابعة لها بالمحافظات للاستثمار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان