رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الصناعة: المرأة عليها دور كبير في التنمية الاقتصادية

وزير الصناعة: المرأة عليها دور كبير في التنمية الاقتصادية

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

خلال مؤتمر سيدات الأعمال

وزير الصناعة: المرأة عليها دور كبير في التنمية الاقتصادية

“رئيس اتحاد الصناعات يقرر إنشاء وحدة لسيدات الأعمال"

يوسف ابراهيم 18 نوفمبر 2014 09:43

قال منير فخرى عبد النور (وزير التجارة والصناعة) إن المرأة لها دور كبير في دعم خطط الحكومة للتنمية الاقتصادية وتنمية مجتمع الأعمال خلال الفترة المقبلة .

وأشار خلال مؤتمر دعم سيدات الأعمال الذى عُقِد اليوم تحت عنوان " الضرورة والتحديات وطرق المضي قدمًا " أن الحكومة حريصة أيضا على دعم سيدات الأعمال وتقديم الدعم للمرأة فى كافة القطاعات الصناعية والاجتماعية والسياسية، موضحًا أن مجتمع الأعمال سواء كان رجال أو نساء عليه أن يعمل على دعم اقتصاد مصر في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر اقتصاديًا وسياسيًا.

بينما أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات أن الاتحاد سوف يقوم بإنشاء وحدة جديدة لدعم سيدات الأعمال بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، مشيرًا إلى أن منظمة العمل الدولية لها دور كبير في توفير الدعم الفني والخبرة اللازمة لإنشاء وإدارة هذه الوحدة .

ولفت إلى أن الوحدة الجديدة التي سيؤسسها اتحاد الصناعات ستعمل على تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية الهادفة لبناء القدرات ورفع الوعى من أجل دمج المرأة في منظمات الأعمال والمشاركة في عملية اتخاذ القرار.

ويشارك في فعاليات المؤتمر مالا يقل عن 200 رئيس ومدير تنفيذي وعضو مجلس إدارة من الغرف الصناعية والتجارية والسياحية وجمعيات المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال وسيدات الأعمال على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أكد الدكتور يوسف القريوتي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال إفريقيا أن المؤتمر يستهدف التعرف على المنهجية التي تتبعها منظمة العمل الدولية للترويج لإطار وطني مناسب لتنمية ريادية أعمال المرأة من أجل التوصل إلى توصيات والوقوف على الحلول التي من شأنها الارتقاء بأوضاع سيدات الأعمال في مصر، بالإضافة إلى الوقوف على العوامل الاقتصادية والتشريعية والاجتماعية المتعلقة بتنمية بيئة ريادية الأعمال بالنسبة للمرأة، وأهم التحديات التي تواجه سيدات الأعمال في إنشاء وإدارة المشروعات والشركات المملوكة لهن والمشاركة في عملية صنع القرار في منظمات أصحاب الأعمال.

أوضح أنه تم تنفيذ هذا المؤتمر في إطار أنشطة مشروع "الطريق إلى الأمام بعد الثورة: العمل اللائق للمرأة في مصر وتونس"- والذي ينفذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بدعم من وزارة الخارجية الفنلندية. ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات المرأة في كل من مصر وتونس بما يزيد من فرص مشاركتها في سوق العمل وفي الحوار المجتمعي.

 

اقرأ أيضا :

اقتصاد/413419-وزير-الصناعة-قطر-ستشارك-في-مؤتمر-المستثمرين-العرب" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">وزير الصناعة: قطر ستشارك في مؤتمر المستثمرين العرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان