رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"إيديتا للصناعات الغذائية" تتقدم بطلب لقيد أسهمها بالبورصة

"إيديتا للصناعات الغذائية" تتقدم بطلب لقيد أسهمها بالبورصة

أ ش أ 17 نوفمبر 2014 18:34

صرح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، بأن إدارة البورصة تسعى لتنويع الفرص الاستثمارية أمام مستثمري البورصة من خلال تسهيل إجراءات قيد الشركات الكبرى التي تتسم بسمعة جيدة في السوق، وتنتمي لصناعات استراتيجية وتمثل قيمة مضافة للبورصة المصرية.

وقال عمران فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن إدارة البورصة تلقت، اليوم، رسميا طلبا من شركة "إيديتا للصناعات الغذائية" للقيد بالبورصة برأسمال يتجاوز 72 مليون جنيه، وتسعى البورصة لقيد المزيد من الشركات الكبرى قبل نهاية العام الحالي 2014.

ويبلغ رأسمال "إيديتا للصناعات الغذائية 72.5 مليون جنيه موزعا على 362.7 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 20 قرشا للسهم الواحد، والشركة مملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب، منها شركة أكتيس العالمية بنسبة 30% وشركة أجزوبير القبرصية 28% وعائلة برزي 42%.

وأعلنت "إيديتا" للصناعات الغذائية في مايو الماضي عن نيتها طرح أسهمها فى البورصة المصرية، متوقعة أن تصل قيمة الطرح إلى أكثر من 2.1 مليار جنيه ما قد يجعله أكبر طرح في البورصة المصرية فى السنوات الخمس الأخيرة.
وتعد شركة "إيديتا "للصناعات الغذائية من كبريات الشركات المنتجة للمواد الغذائية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، منها الكيك والكرواسون والحلويات والرقائق، وتضم قائمة منتجات "إيديتا" عددا من العلامات التجارية الشهيرة، أبرزها "مولتو"، "بيك رولز"، "تودو"، "توينكيز" و"هوهوز".

وقال رئيس البورصة إن لجنة القيد وافقت، اليوم، على قيد شركتين جديدتين بالبورصة، هما مصر السلام للتنمية والتكنولوجيا المتطورة بالبورصة الرئيسية برأسمال مصدر 100 مليون جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم وشركة "إم بى للهندسة"، ببورصة النيل برأس مال مصدر قدره 10 ملايين جنيه، موزعا على 20 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرشا للسهم الواحد.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان