رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الصناعة: قطر ستشارك في مؤتمر المستثمرين العرب

وزير الصناعة: قطر ستشارك في مؤتمر المستثمرين العرب

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة

بجانب 1000 شركة عربية..

وزير الصناعة: قطر ستشارك في مؤتمر المستثمرين العرب

يوسف ابراهيم 17 نوفمبر 2014 13:07

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إنَّ الغرفة التجارية في قطر سوف تشارك في المؤتمر السادس عشر للمستثمرين العرب والذي تستضيفه القاهرة يومي 23 و 24 من شهر نوفمبر الجاري، ويشارك في المؤتمر 1000 شركة ورجل اعمال من الدول العربية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع وزير الاستثمار اليوم أن هذا المؤتمر سيعقد تحت عنوان " الاستثمار في مصر – الاستثمار في المستقبل "، ولفت إلى أن المؤتمر سيكون بروفة لمؤتمر مصر الاقتصادي المقرر انعقاده في مارس المقبل.

وأكد الوزير أن السعودية ستشارك بنحو 139 رجل أعمال في المؤتمر العربي بالإضافة إلى الغرفة التجارية في قطر، كما سيتم خلال المؤتمر تكريم الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق.

ولفت إلى أن مناخ الاستثمار لا يتوقف عند التشريعات والبنية الأساسية فقط، بل سعينا لعقد اتفاقيات تجارية مع العالم، باعتبارها فرصًا حقيقية لتوسيع حجم السوق الخارجية للمنتجات المنتجة من مصر.

وتابع: "في إطار تأكيد دور مصر المحوري لأهمية وتأثير مصر عالميا وعربيا تأتي جولات الرئيس في الفترة القادمة تأكيدًا لهذا الدور لعرض الإصلاح الذي يتم في مصر سواء اقتصادي أو تشريعي أو اجتماعي، ولعرض دلائل التحسن الاقتصادي المصري".

وعن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الصين شريك تجاري هام لمصر فهي تحتل المركز الأول في حجم التجارة البينية بقيمة 11 مليار دولار سنويًا والثاني الولايات المتحدة بـ 8 مليارات دولار.

 

اقرأ أيضًا:

عبد النور: نسعى لجذب استثمارات فرنسية لمشروعي القناة والمثلث الذهبي

فيديو.. وزير الصناعة عن معدل النمو: "أنا مكسوف"

عبد النور: فوز 3 شركات مصرية بالمركز الأول في الجائزة العربية للجودة

الصناعة تعلن الشركات الفائزة في المسابقة العربية للجودة

وزير الصناعة: مصر لعبت دورًا مهما في تسهيل التجارة بين الهند وأمريكا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان