رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"بايونيرز" تلغي صفقة الاستحواذ على أسهم "دايس" و"ماستر لاين"

بايونيرز تلغي صفقة الاستحواذ على أسهم دايس وماستر لاين

اقتصاد

وليد زكي رئيس شركة بايونيرز القابضة

"بايونيرز" تلغي صفقة الاستحواذ على أسهم "دايس" و"ماستر لاين"

إياد مصطفى 17 نوفمبر 2014 12:50

قرَّرت شركة "بايونيرز القابضة" عدم تنفيذ صفقة الاستحواذ على حصة حاكمة " 50.1%" من رأسمال شركتي "دايس للملابس" و"ماستر لاين" للصناعات النسيجية؛ وذلك بعد إتمام الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

 وبدورها أعلنت شركة "دايس" للملابس الجاهزة، في بيان للبورصة اليوم، عن عدم الاتفاق بين رئيس مجلس إدارتها، ناجي توما، وشركة "بايونيرز" على بنود إدارة الشركة للاستحواذ على 50.01% من أسهم "دايس".

وقالت "بايونيرز القابضة"، مطلع نوفمر الجاري، إن مجلس إدارتها وافق على المضي قدمًا في إجراءات الفحص النافي للجهالة، للاستحواذ على أكثر من 50 بكل من شركتي "دايس" للملابس الجاهزة، و"ماستر لاين" وهي تمثل حصة شركة "سفنكس "للاستثمار المباشر بالشركتين، وتمتلك شركة "سفنكس" 60% من "دايس" عبر الشركة المصرية لصناعة المنسوجات وهي شركة قابضة مملوكة بالكامل لشركة سفنكس.

وكانت "بايونيرز" تنوي الدخول في تحالف مع مساهمين رئيسيين يمتلكون حاليًا 30% بـ "دايس" و 40% بـ "ماستر لاين" وذلك بغرض تأسيس شركة جديدة تضم حصة "بايونيرز" المرتقبة وحصص أطراف التحالف.

ويبلغ رأسمال "دايس" 28 مليون جنيه موزعة على 700 ألف سهم بقيمة أسمية 40 جنيهًا للسهم الواحد، ويتوزع هيكل ملكية رأسمال الشركة بين 60% لشركة المصرية لصناعة المنسوجات و 14.975% لـ "ناجي سمير توما" و14.975% لـ"ماجد سمير توما"، في حين تصل نسبة أسهم التداول إلى 10.05%.

 

اقرأ أيضًا:

البورصة تربح 400 مليون مستهل تعاملات الاثنين

البورصة تقر قواعد التحكيم لمنازعات سوق المال

البورصة تواصل ارتفاعها للأسبوع الثاني وتربح20 مليار جنيه

ايقاف تداول سهمى التعمير السياحي والمهندس للتأمين نصف ساعة

صعود الأسهم الأمريكية مع ارتفاع شركات قطاع الطاقة

البورصة تكسب 15 مليار جنيه في الأسبوع الأول من نوفمبر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان