رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سالمان: الحكومة ليس لديها نية للاقتراض من صندوق النقد حاليًا

سالمان: الحكومة ليس لديها نية للاقتراض من صندوق النقد حاليًا

اقتصاد

أشرف سالمان وزير الاستثمار

مؤكدًا التزام مصر بسداد مستحقاتها للأجانب

سالمان: الحكومة ليس لديها نية للاقتراض من صندوق النقد حاليًا

"تأجيل القمة الاقتصادية بهدف حضور أكبر عدد من المستثمرين"

يوسف ابراهيم 17 نوفمبر 2014 12:13

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن مصر ليست في حاجة في الوقت الحالي إلى صندوق النقد الدولي وليس لدى الحكومة نية للاقتراض من الصندوق حاليًا .

وحول بعثة صندوق النقد الدولي أوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي بوزارة الصناعة اليوم أن هذه البعثة التي تزور مصر حاليًا ليست بغرض دراسة منح مصر قروض أو غير ذلك ولكنها زيارة روتينية هدفها التعرف على الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة الحالية في كافة المجالات ولذلك تعقد البعثة أكثر من اجتماع مع الوزراء في المجموعة الاقتصادية بهدف جمع معلومات.

ولفت إلى أن قرار الحكومة بتأجيل  مؤتمر القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ لم يكن بسبب عدم جاهزية المشروعات كما يتردد، وإنما لاختيار الموعد المناسب لحضور أكبر عدد من المستثمرين حول العالم.

وتابع: الاتفاق مع شركة لازار العالمية التى تعمل فى مجال الاستشارات المالية للتعاون مع مصر فى تنظيم المؤتمر مازال مستمرًا ولم يحدث أي تغيير بعد قرار عقد المؤتمر في مارس.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتحقيق التنمية ودعم القطاع الخاص المنوط به المساهمة الفعالة فى مشروعات التنمية، مؤكدًا في هذا الصدد أنه سيتم عقد اجتماع مشترك مع البنوك المصرية الأحد المقبل بهدف إعداد البنوك للمشروعات التى سيتم طرحها خلال المؤتمر.

وعن أزمة سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية قال الوزير إن مصر ملتزمة بسداد كافة مستحقات الشركاء الأجانب، وأن هناك اقتراحا بين وزارتي المالية والبترول لإصدار سندات يتم من خلال طرحها سداد المستحقات كاملة ومصر لن  تتأخر عن سداد مستحقات أي دولة أو جهة.

 

اقرأ أيضا :

قرض-الصندوق" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">مستشار النقد الدولى: مصر ليست بحاجة لقرض الصندوق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان