رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سالمان: لم نتراجع عن قانون الاستثمار ونسعى لتعديل التشريعات الاقتصادية

سالمان: لم نتراجع عن قانون الاستثمار ونسعى لتعديل التشريعات الاقتصادية

اقتصاد

أشرف سالمان وزير الاستثمار

سالمان: لم نتراجع عن قانون الاستثمار ونسعى لتعديل التشريعات الاقتصادية

يوسف ابراهيم 17 نوفمبر 2014 12:06

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنَّ الحكومة لم تتراجع عن إصدار قانون الاستثمار بل تم إجراء تعديلات على القانون الحالي موضحًا أن هذا الاتجاه جاء بحسب رؤية الوزارة والمجموعة الاقتصادية بحيث يساهم في تشجيع مناخ الاستثمار في مصر.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم الاثنين، لوزيري الصناعة والتجارة والاستثمار، حول مؤتمر الاستثمار السادس عشر للمستثمرين العرب، الذي سوف يعقد يومي 23-24 نوفمبر تحت عنوان "الاستثمار في مصر.. الاستثمار في المستقبل"، إلى أن المستثمر يضطر إلى اللجوء إلى عدة جهات لمنح التراخيص والموافقات، ولهذا فإنه من واقع التجارب فيجب أن يكون هناك جهة واحدة لإعطاء التراخيص وتفعيل دور الشباك الواحد الذي تتحدث عنه بيئة الأعمال من سنة 2002.

ولفت إلى أنَّ مسألة الشباك الواحد يجب وضعها داخل قانون الاستثمار بهدف تهيئة مناخ الاستثمار وتنفيذ كل التراخيص والموافقات من جهة واحدة.

وتابع: "الحكومة حريصة على إعداد قوانين لتنشيط أداء الاقتصاد، مشيرًا في هذا الصدد إلى قانون حماية المنتج المصري الذي أعدته وزارة الصناعة، ومؤكدًا أنَّ تنفيذ هذا القانون يساهم في توسعات خطوط الإنتاج، ما ينعكس إيجابيًا على تهيئة مناخ الاستثمار.

وأكد سالمان أنَّ المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب الذي سينطلق الأسبوع المقبل يؤهب المستثمرين للخطوات الجادة التي تقوم بها الحكومة وعرض خريطة استثمارات الحكومة في الفترة المقبلة، كما أن من شأنه إعادة مصر لبؤرة الاهتمام للمنطقة العربية.

وقال: "نحن دولة ذات اقتصاد متنوع ونريد أن نتخطى تلك المرحلة بخطوات إصلاح حقيقية وواضحة بدأت منذ 30 يوليو، وهناك الخطة التحفيزية للاقتصاد التي من شأنها تحسين وتطوير الوضع الاقتصادي إلى جانب التشريعات الجديدة التي نهدف لصياغتها وهى ليست قانون واحد وإنما بيئة كاملة.

 

اقرأ أيضًا:

لجنة حكومية لحل المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال

الحكومة تستبعد سيناء من قانون الاستثمار الموحد

عوامل عديدة تحد من جاذبية الاستثمار

سالمان: البنك الدولي يشارك في إعداد دليل لنظام الشباك الواحد

الحكومة تعيد شركات الخصخصة للمستثمرين بالأمر المباشر

سالمان: بنود جديدة لحل مشاكل تصفية الشركات

تصاعد المواجهة بين الحكومة ورجال الأعمال بسبب قانون الاستثمار

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان