رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدًا.. بدء عمل لجنة حل مشاكل شركات الغزل والنسيج

غدًا.. بدء عمل لجنة حل مشاكل شركات الغزل والنسيج

اقتصاد

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة النسيج

فى مقدمتها التهريب

غدًا.. بدء عمل لجنة حل مشاكل شركات الغزل والنسيج

يوسف ابراهيم 17 نوفمبر 2014 11:11

أعلن عبد الفتاح إبراهيم (رئيس النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج) أن اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة وزير الاستثمار أشرف سالمان وعضوية النقابة وأصحاب شركات النسيج ستبدأ عملها غدًا الثلاثاء؛ لمناقشة المشاكل العاجلة التي تواجه الصناعة وعلى رأسها التهريب عبر الحدود والرسوم المنخفضة على الغزول الواردة من الخارج .

وأضاف في كلمته بافتتاح الدورة التدريبية حول المفاوضات الجماعية اليوم  في مقر النقابة أن عمال الصناعة تحملوا الكثير خلال السنوات الأخيرة بسبب تدهور أحوالها مؤخرًا، وذلك  على الرغم من أنها كانت أهم الصناعات الاستراتيجية مضيفا أن مفهوم الحركة النقابية تغير من المطالبة بالحقوق والمستحقات المادية إلى التفكير في إنقاذ الصناعة ووضع حلول عاجلة للمشاكل التى تواجهها .

وطالب إبراهيم منظمة العمل الدولية بدورة تدريبية بين أصحاب العمال ورجال الأعمال حول تحمل الطرفين مسئولية إنقاذ الصناعة مشدد على ضرورة قيام المنظمة بإعادة حساباتها تجاه النقابات المستقلة .

وأشار إلى أن الانتخابات العمالية المقبلة ستحدد مدى قوة النقابات المستقلة والتفاف العمال حولهم، قائلاً إن النقابة العامة خلال جمعيتها العمومية الأخيرة قررت فصل أعضائها المنتمين للمستقلة، ففوجئوا بقدومهم للنقابة العامة ورفضهم لعضوية المستقلة .

من جانبه قال أحد مصطفى مدير مشروع تدريب العمال على المفاوضة الجماعية إن المنظمة توافق على إنشاء لجنة للحوار المجتمعي بين العمال ورجال الأعمال في قطاع النسيج تهدف لوقوف الطرفين خلف الصناعة حتى تعود لعافيتها مرة أخرى .

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان