رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توقعات باستمرار تراجع السياحة بالأقصر وأسوان

توقعات باستمرار تراجع السياحة بالأقصر وأسوان

اقتصاد

السباحة فى الأقصر وأسوان

بعد تجاهل منظمى الرحلات الترويج للمقاصد المصرية

توقعات باستمرار تراجع السياحة بالأقصر وأسوان

آمال عبد السلام 17 نوفمبر 2014 09:09

رغم الجهود المكثفة التي قامت بها وزارة السياحة لاستعادة حركة السياحة البريطانية والألمانية الوافدة فإن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية توقعوا أن تظل حركة الإشغالات الفندقية منخفضة خلال الموسم الشتوي المقبل.

وأشاروا إلى أنه رغم كل المساعي التي قامت بها الوزارة خلال لقاءات وزير السياحة هشام زعزوع في بورصة برلين مؤخرا فإنه حتى الوقت الراهن لم تقم أي من الشركات المنظمة للرحلات بطباعة المقاصد السياحية المصرية في الدعاية الخاصة بها.

وكان وزير السياحة هشام زعزوع –ومعه وفد رفيع المستوى من القطاع السياحي الحكومي والخاص- قد شارك في فعاليات معرض سوق السياحة العالمي بلندن، والتقى الوزير مع كبار مسؤولي شركة طيران British Airways  وذلك بحضور السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة والهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات القائمة والتعاون المتبادل بين السلطات المصرية وشركةBritish Airways  وسبل دعم السياحة الوافدة من بريطانيا إلى مصر من خلال خطوط طيران الشركة.

وأعلن زعزوع أن الشركة قررت استئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ بدءا من أكتوبر المقبل، مطالبًا الشركة بالدراسة الجدية لإطلاق طيران إلى الأقصر وصعيد مصر خاصة بعد انحسار الحركة السياحية خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

كما شاركت الوزارة بقوة في فعاليات بورصة لندن، وقام وزير السياحة بإجراء عدد من اللقاءات مع منظمي الرحلات الألمان والصحفيين.

ومن جانبه أكد على غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أنه على الرغم من المجهودات التي قامت بها وزارة السياحة سعيا وراء جذب استعادة حركة السياحة البريطانية الوافدة من خلال المشاركة في فعاليات مؤتمر لندن، وكذللك جهودها في مؤتمر بورصة برلين، إلا أن المقاصد السياحية المصرية في الأقصر وأسوان والقاهرة لم يتم إدراجها ضمن منشورات الدعاية الخاصة بمنظمي الرحلات للشتاء القادم.

وأضاف "غنيم" أن عدم إدراج المقاصد السياحية المصرية بالأقصر واسوان والقاهرة في المنشورات الدعائية الخاصة بمنظمي الرحلات الأجانب يدل على استمرار تراجع حركة السياحة الوافدة خلال الموسم الشتوي القادم.

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى أن حركة الإشغالات الفندقية بالأقصر وأسوان والقاهرة لاتزال منخفضة، ولا تتعدى 8%، مؤكدا أن الحجوزات من مارس الماضي وحتى نوفمبر الجاري لا تنذر بارتفاع هذه النسبة.

وأشار إلى أنه من بين 320 مركبا عائمة بالأقصر وأسوان لا يعمل منها سوى 6 مراكب فقط.

وأوضح على غنيم أن الإشغالات تصل لنحو 65% بالغردقة وشرم الشيخ وأغلبها من المصريين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان