رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس الوزراء يؤسس وحدة لمتابعة المشروعات الصينية في مصر

مجلس الوزراء يؤسس وحدة لمتابعة المشروعات الصينية في مصر

اقتصاد

وزير الاستثمار

مجلس الوزراء يؤسس وحدة لمتابعة المشروعات الصينية في مصر

طارق حامد 16 نوفمبر 2014 20:38

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، وجود وحدة وزارية بمجلس الوزراء، مختصة بشؤون الشركات والمشروعات الصينية ومتابعتها والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجهه هذه الشركات.

جاء ذلك خلال لقائه، وزير الاستثمار "سونغ آيقوه "سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، و بحضور عدد من المسؤولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، شهد اللقاء بحث الاستثمارات الصينية وأوضاع عدد من الشركات الصينية العاملة في مصر وسبل دفع العلاقات الاستثمارية المشتركة.

واستعرض أشرف سالمان جهود الحكومة في تهيئة مناخ الاستثمار خاصة الاستثمار في مجال الطاقة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من صياغة اتفاقية تسعير الطاقة مؤكدًا أن مصر من أولى الدول في معدل العائد على الاستثمار.

وأفاد السفير الصيني باهتمام العديد من الشركات الصينية بمشروع تنمية محور قناة السويس والدخول في مشروعات للطاقة بمصر ومشروع مدينة المطار الجديدة ومشروعات إسكان متوسطي الدخل.

واستعرض السفير الصيني العلاقات الصينية المصرية التاريخية منذ اعتراف مصر بدولة الصين، وكذا العلاقات الثقافية المشتركة بين البلدين، كما تم عرض عدد من المشروعات الصينية الناجحة في مصر، ومنها مشروع لإنتاج الفايبر جلاس، ومشروع تطوير المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، وغيرها من المشروعات التي تعد مثالا للتعاون المشترك لجذب مزيد من الشركات الصينية للعمل في مصر.

 وتباحث الطرفان الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدولة الصين، والترتيب لعقد عدة لقاءات مع مختلف الشركات العاملة في مجالات الطاقة التقليدية والطاقة الجديدة والمتجددة والشركات العاملة في مجال إنتاج مواد البناء، ولفت السفير الصيني إلى أن بلاده تعد من أولى الدول المصنعة للأسمنت والحديد في العالم.

اقرأ أيضًا:

لجنة حكومية لحل المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال

الحكومة تستبعد سيناء من قانون الاستثمار الموحد

عوامل عديدة تحد من جاذبية الاستثمار

سالمان: البنك الدولي يشارك في إعداد دليل لنظام الشباك الواحد

العمالة.. العقبة الأخيرة أمام خطط التخلص من شركات القطاع العام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان