رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتحاد الصناعات: لم نتلق خطابًا رسميًا لإنشاء غرفة جديدة للصحف المستقلة

اتحاد الصناعات: لم نتلق خطابًا رسميًا لإنشاء غرفة جديدة للصحف المستقلة

اقتصاد

محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

اتحاد الصناعات: لم نتلق خطابًا رسميًا لإنشاء غرفة جديدة للصحف المستقلة

ا ش ا 16 نوفمبر 2014 20:38

أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات أن الاتحاد لم يتلق حتى الآن خطابا رسميا لإنشاء غرفة جديدة للصحف المستقلة.. مشيرا إلى أن إنشاء الغرف لا يتم بصفة شخصية، بل يتبع ضوابط واليات محددة تطرح على مجلس إدارة الاتحاد والذي ينظر في قبول الطلب من عدمه.

وأوضح السويدي ـ في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن إنشاء أي غرفة جديدة تابعة للاتحاد لابد من معرفة أولا الغرض المخصص لإقامتها وأهدافها ومدى ملاءمة إقامتها مع الاشتراطات الخاصة لإنشاء الغرف الصناعية، ثم يعرض الأمر على مجلس إدارة الاتحاد ويناقش من الناحية القانونية لإقرار قبول العضوية أو رفضها.

وقال إنه في حال موافقة الاتحاد سيتم رفع التوصية إلى وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدراسة الأمر، باعتبارها الجهة المختصة وفقا للقانون بإصدار قرارات إنشاء أي غرف جديدة بالاتحاد.

من جانبه، اعترض أحمد جابر نائب رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف على إنشاء غرفة لصناعة الصحف الخاصة لأن إنشاءها يدخل في اختصاص أعمال غرفة الطباعة، فضلا عن أن ليس لها هدف أو قيمة للصحف.

وفي ذات السياق، أعلنت غرفة الطباعة باتحاد الصناعات رفضها إنشاء غرفة جديدة باسم الصحف الخاصة، وهي المبادرة التي أعلنت عنها عدة صحف مؤخرا، مقترحة أن يتم إنشاء شعبة خاصة بصناعة الصحف القومية والمستقلة داخل الغرفة بجانب شعبتي الطباعة والإعلان التابعتين لها.

وقالت الغرفة ـ في بيان لها اليوم الأحد ـ إنه يجب التخلص من النظم الموازية التي اعتدنا عليها لفترة من الزمن.. مشيرة إلى أنه إذا كان الهدف إنشاء الغرفة خدمة العاملين بقطاع الصحافة من الصحفيين فإن لهم نقابة وإن كانت لخدمة العاملين بقطاع الصحافة فهناك نقابة للعاملين بالصحف والطباعة، وإن كان لخدمة الإعلام المقروء فعليهم الانضمام لغرفة صناعة الإعلام وإن كان لخدمة طباعة الصحف وتحديات المستقبل في مجال الطباعة فعليهم الانضمام لغرفة صناعة الطباعة.

ودعت الغرفة أصحاب المبادرة من ملاك الصحف ورؤساء تحرير الصحف ومديري العموم إلى عقد اجتماع موسع مع مجلس إدارة غرفة الطباعة لمناقشة الأمر، مقترحا أن يتم إنشاء شعبة خاصة بصناعة الصحف القومية والمستقلة داخل غرفة الطباعة بجانب شعبتي الطباعة والإعلان.

 

اقرأ أيضًا:

اتحاد الصناعات يرفض إنشاء نقابات عمالية مستقلة

السويدي: فرض رسوم على الحديد المستورد إجراء عادل

اتحاد الصناعات: نستهدف صادرات غذائية وزراعية بقيمة 40 مليار جنيه

اتحادات الصناعات تطالب بالاستقلال عن الحكومة

السويدى: رفض تصدير الأرز سيحرم الدولة 1.5مليار جنيه

رؤساء التحرير يستكملون إجراءات تدشين غرفة صناعة الصحف الخاصة

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان