رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"نقابة الغزل": التفاوض بدلاً من الإضراب لحل أزمات العمالة والشركات

نقابة الغزل: التفاوض بدلاً من الإضراب لحل أزمات العمالة والشركات

اقتصاد

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج

"نقابة الغزل": التفاوض بدلاً من الإضراب لحل أزمات العمالة والشركات

يوسف ابراهيم 16 نوفمبر 2014 13:41

قررت نقابة العاملين بالغزل والنسيج البدء في خطة لحل الأزمات بين إدارات الشركات والعاملين عن طريق التفاوض بدلاً من الإضراب والاعتصام .

وقال عبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج إن النقابة سوف العمال سوف تنظم غدًا الاثنين دورات تدريبية لعدد من القيادات العمالية ورؤساء اللجان النقابية حول المفاوضة الجماعية بمقر النقابة كبديل عن الإضراب وتعطيل العمل داخل الشركات والمصانع، بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة .

وأكد رئيس النقابة أن الدورة ينفذها عدد من خبراء المنظمة بجانب النقابة العامة، للقيادات العمالية بهدف توعيتهم بأهمية المفاوضة الجماعية كبديل قوى عن الدخول فى إضراب عن العمل وتعطيل خطوط الإنتاج للمطالبة بحقوق العمال .

وأضاف إبراهيم أن مصر تواجه الآن خطرًا منظمًا من قوى الإرهاب في الداخل وجهات أجنبية تسعى لعرقلة حركة التقدم والنمو التى بدأت فيه مصر مؤخرا خاصة عقب انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال إعلاء خيار الإضراب عن العمل للوصول إلى الحقوق .

وأشار الى أن طرفي الإنتاج العمال وأصحاب الأعمال عليهم مسئولية مشتركة فى حل الأزمات، مطالبًا العمال بالصبر على أصحاب الأعمال فى بعض المطالب التي تحتاج وقتا لحلها أو تحقيقها، ومضيفا أن أصحاب الأعمال لابد أن يستجيبوا لمطالب العاملين لديهم ما دام ذلك فى قدرتهم بهدف توفير الأمان الوظيفي والراحة النفسية لهم حتى يتمكنوا من العمل بإيجابية تنعكس بشكل كبير على معدلات الإنتاج

وشدد إبراهيم على ضرورة تبنى الدولة ووزارة القوى العاملة والهجرة لمثل هذه الدورات فى مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والجامعات ، لتوعية العاملين فيها بأن المفاوضة الجماعية يمكنها تحقيق المطالب بدون اللجوء للإضراب عن العمل .


اقرأ أيضا :

شركات-قطاع-الأعمال" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">لجنة حكومية لحل المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان