رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فراج : لن يتم الاعتداد بإقرارات غالي في الضريبة العقارية

فراج : لن يتم الاعتداد بإقرارات غالي في الضريبة العقارية

اقتصاد

طارق فراج

فراج : لن يتم الاعتداد بإقرارات غالي في الضريبة العقارية

أحمد علي 15 نوفمبر 2014 15:55
أكد طارق فراج، مستشار وزيرالمالية لشئون الضرائب العقارية، أن الإقرارات الضريبية التى تم تقديمها خلال عام 2009، بعد صدورقانون الضريبة على العقارات المبنية 196 لسنة 2008 ، إلى المأموريات والمديريات الضريبية بالقاهرة الكبرى والمحافظات، تم استخدامها لبناء قاعدة بيانات عن الثروة العقارية .
 
وقال فراج فى " تصريحات خاصة " إن الإقرارات الضريبية القديمة " خلال تولى يوسف بطرس غالى وزارة المالية " لن يتم الاعتداد بها كأساس للمحاسبة، لاسيما أن عمليات التقييم تتم كل 5 سنوات، وبالتالى هذه الإقرارات سقطت بالتقادم، لكنها ستفيد كبيانات عن الممولين يمكن البناء عليها مع إجراء حصروتقييم جديد.
 
وانتقد مستشاروزير المالية عدم تقدم قطاع عريض من المجتمع فى الوضع الحالى بإقراراتهم الضريبية، لبيان ما لديهم من عقارات بمختلف المحافظات، خاصة أنه ليس لديها حصردقيق أو قاعدة بيانات عن الثروة العقارية فى عموم البلاد.         
 
وأوضح طارق فراج أن وزيرالمالية هانى قدرى دميان طلب موخرا تعديل إخطارات ربط الضريبة، بحيث تتضمن حق المكلف بأداء الضريبة العقارية في التمتع بإعفاء ضريبي على سكن أسرته الخاص حتى مليوني جنيه إلى جانب حقه في التظلم والطعن من تقديرات الضريبة في حالة امتلاكه لأكثرمن وحدة عقارية، وأيضا حقه في التقدم بالتظلم أوالطعن دون سداد الضريبة انتظارا للفصل في الطعن.
 
وناشد مستشار وزيرالمالية الممولين عدم التعامل مع أي أفراد خارج نطاق جهات ربط وتحصيل الضريبة بالمديريات والمأموريات التابعة لها، وأن الإجراءات القانونية التي نص عليها القانون هي الباب الوحيد لحصول المواطن على حقوقه.
 
اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان