رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركات الصرافة تعتزم التقدم بالتماس للمركزي اعتراضًا على إغلاقها

شركات الصرافة تعتزم التقدم بالتماس للمركزي اعتراضًا على إغلاقها

اقتصاد

هشام رامز محافظ البنك المركزي

شركات الصرافة تعتزم التقدم بالتماس للمركزي اعتراضًا على إغلاقها

أمال عبد السلام 15 نوفمبر 2014 15:53

تعتزم 15 شركة صرافة التقدم بالتماس للبنك المركزي اعتراضا على قرار إيقاف عملها لثبوت تعاملاتها بالسوق السوداء .

 

ورغم اعتراف مسؤولي شركات الصرافة أن هناك بعض المخالفات، إلا أنهم أكدوا أن مشكلة السوق السوداء لن يتم حلها بمجرد إغلاق الشركات مطلقا، بل أن هذا الإغلاق قد يؤدى إلى تفاقم الأزمة، مدللين  بارتفاع الدولار مجددا إلى مستوى 7.61 جنيه بالسوق السوداء .

 

وقال محمد فودة نائب رئيس شركة مصر – السعودية للصرافة إن قرار إيقاف ما يقرب من 15 شركة صرافة سيؤدى إلى تفاقم أزمة السوق السوداء ، مشيرا إلى أن الشركات تقوم بدور هام في توفير العملة الأمريكية للعملاء من المستوردين الذين لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم الدولارية من البنوك .

 

وطالب محمد فودة بضرورة عقد لقاء بين محافظ البنك المركزي، ومسؤولي شركات الصرافة لبحث تداعيات هذا القرار والعمل على البحث عن حلول جذرية لمواجهة أزمة السوق السواء .

 

وأكد وائل بدوى المدير التنفيذي لإحدى شركات الصرافة أن هذا القرار سيؤدي إلى تجميد نشاط عدد من الشركات دون وجود أي دخل لها في ارتفاع سعر الدولار بالموازية ، مشيرًا إلى أنه في ظل تراجع المعروض للبيع من العملة الأمريكية كان من الطبيعي أن تضطر الشركات للشراء من العملاء بأسعار الموازية.

 

وأضاف أن هذه الشركات بها عدد كبير من الموظفين وأسرهم الذين سيتضررون من مثل هذا القرار .

 

وكان  البنك المركزي قرر إيقاف عمل 15 شركة صرافة لثبوت مخالفات بشأنها حول التعامل في السوق السوداء ورغم صدور قرار المركزي الأربعاء الماضي، إلا أن سعر الدولار تجاهل هذا القرار وواصل قفزاته لمستوى 7.61 جنيه، مقابل 7.56 جنيه بزيادة قدرها 5 قروش دفعة واحدة .

 

وهناك شركات سيتم إيقاف عملها لمدة شهر، وأخرى سيتم إيقاف العمل بها لمدة ثلاثة شهور، وذلك لثبوت مخالفات دخول دولارات بسعر موازى يتجاوز 7.40 جنيه ، وليس بسعر البنك البالغ 7.18 جنيه للبيع ، 7.15 جنيه للشراء.

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان