رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدا.. انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالقاهرة

غدا.. انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالقاهرة

اقتصاد

المهندس أحمد عثمان، رئيس مجلس إدارة المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

اتجاه لإنشاء صندوق تمويل للشباب بدون فوائد

غدا.. انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالقاهرة

أحمد على 15 نوفمبر 2014 13:41

تنطلق غدا الأحد بالقاهرة فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالقاهرة بمشاركة قادة الأعمال والمستثمرين والباحثين والمسؤولين.

ويأتي احتفال مصر بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال للعام الخامس على التوالي تزامنا مع إقامة الأسبوع العالمي في 150 دولة حول العالم.

 

ومن المقرر أن يعلن المهندس أحمد عثمان، رئيس مجلس إدارة المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة "مكسبي" عن إطلاق خريطة ريادة الأعمال في مصر، ونتائج المسابقة القومية الرابعة لأوائل رواد الأعمال بالجامعات.

 

وأكد عثمان أنه سيتم بحث عدد من المبادرات لتمكين رواد الأعمال ومناقشة دور منظمات الأعمال في دعم، ونشر ثقافة  العمل الحر بين الشباب، بالإضافة إلى دراسة إطلاق صندوق تمويل متناهٍ للشباب بدون فوائد والتأكيد على أهمية إدراج وزارة التعليم لمناج ريادة الأعمال في مراحل التعليم المختلفة.

 

تتضمن فعاليات الأسبوع الذي تستضيفه مصر للعام الخامس علي التوالي أكثر من 100 فعالية في 26 محافظة، وعدد من الجامعات المختلفة  تهدف إلى تشجيع فكر ريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلًا عن عقد العديد من الندوات والبرامج التدريبية في التمويل، والتسويق لأفكار الشباب وتحويله إلى مشروعات على أرض الواقع والعمل على تنميتها.

 

وتتضمن جلسات الأسبوع  العالمي حلقات نقاشية تتناول أساليب التمويل لرواد الأعمال وتعليم ريادة الأعمال، وريادة الأعمال للمرأة كما يتم اطلاق مبادرة لتعليم 500 طالب على مناهج ريادة الأعمال فـي محافظة قنا، بالإضافة إلى مشاركة شباب رواد الأعمال في تطوير منطقة وسط القاهرة، وإطلاق مجموعة عمل بحثية لإعداد سياسات واستيراتيجيات في مجال ريادة الأعمال  الاجتماعية وتعليم ريادة الأعمال والتمويل.

 

وقال المهندس أحمد عثمان، إن الهدف الرئيسي من تنظيم الحدث هو توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال، مؤكدًا أن الحدث فرصة للتواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

 

اقرأ أيضًا

مستثمرو السياحة بسيناء يشتكون من ارتفاع أسعار 182 سلعة

مستثمرين-المتقاعسين">المجتمعات العمرانية تطالب بسحب الأراضى من المستثمرين المتقاعسين

مستثمرين-الأجانب">بلومبرج: مصر تجذب أنظار المستثمرين الأجانب

مستثمرين-ومزارعين-لشق-قناة-السويس-الجديدة">خطة لسحب أراضي مستثمرين ومزارعين لشق قناة السويس الجديدة

الرئاسة والتموين يبحثان مشاريع لوجيستية بـ 3 مليارات جنيه

محافظ سوهاج يوافق على تشغيل 100 مصنع جديد

مستثمرون يعرضون على السيسي صندوقًا للتنمية

البورصة تتخلى عن مكاسبها وتتراجع بنهاية التعاملات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان