رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس بنك مصر: استقالة 15 مسؤولا بسبب الحد الأقصى للأجور

 رئيس بنك مصر: استقالة 15 مسؤولا بسبب الحد الأقصى للأجور

اقتصاد

أحمد ابو العز القائم بأعمال رئيس بنك مصر

رئيس بنك مصر: استقالة 15 مسؤولا بسبب الحد الأقصى للأجور

أحمد على 15 نوفمبر 2014 13:40

كشف أحمد أبو العز نائب رئيس بنك مصر والقائم بأعمال رئيس البنك عن انتقال عدد من قيادات البنك من الصفين الأول والثاني والثالث في الإدارة التنفيذية، للعمل ببنوك أجنبية، على خلفية تطبيق قانون الحد الأقصى للأجور بواقع 42 ألف جنيه شهريًا للعاملين بالبنوك العامة.


وقال أبو العز إن عدد المسؤولين الذين استقالوا من البنك لتحسين أحوالهم المادية يتجاوز 15 مسؤولاً بالقطاعات المختلفة، مؤكدًا أن أحدًا منهم لم يذهب للعمل بالمصرف العربي الدولي، أو بنك عودة كما أشيع.

وأضاف أن محمد الأتربي رئيس بنك مصر الجديد سيتسلم مهامه أول يناير المقبل، مؤكدًا أن البنك حقق أرباحًا قياسية خلال العام المالي الماضي تجاوزت نحو3 مليارات جنيه .  

يذكر أن أحمد أبو العز تولى منصب نائب رئيس بنك مصر، ضمن حركة التغييرات المصرفية الأخيرة الصادرة فى سبتمبر الماضى، ويتولى حاليا إدارة البنك لحين تسلم محمد الأتربى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي، مهام منصبه كرئيس لبنك مصر خلال 3 شهور من صدور القرار حسب اتفاقه مع محافظ البنك المركزي المصري، والحكومة، ليتمكن من إنهاء أعماله مع المصري الخليجي .     

من جانب آخر أكد أبو العز أن الظروف السياسية، والاقتصادية التي تعيشها لبنان ساهمت في تراجع أرباح بنك مصر لبنان هناك، وأشار إلى أن هناك خطة لتحسين إدارة وتطوير فروع بنك مصر لبنان البالغة نحو 18 فرعًا، ومضاعفة أرباحه.

 

وشدد على ضرورة مواجهة التحديات والعقبات الاقتصادية والسياسية التي تواجه البنك في لبنان .

 

وبلغت أرباح بنك مصر لبنان حسب أبو العز نحو 5 ملايين دولار، خلال العام الماضي، وسط تأكيدات بمضاعفتها العام المقبل بعد تطوير وإصلاح البنك، وقال إن نتائج الأعمال ستعتمد خلال الربع الأول من العام المقبل .

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان