رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مذكرة للقابضة للمياه تطالب بمنع إنشاء نقابات مستقلة

مذكرة للقابضة للمياه تطالب بمنع إنشاء نقابات مستقلة

اقتصاد

ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه

وبلاغ للنائب العام

مذكرة للقابضة للمياه تطالب بمنع إنشاء نقابات مستقلة

يوسف ابراهيم 15 نوفمبر 2014 11:22

قررت نقابة المرافق تقديم بلاغ للنائب العام ومذكرة إلى رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي للمطالبة بوقف إنشاء النقابات المستقلة.

واعتبرت النقابة في بلاغها أن هذه النقابات المستقلة تهدد العملية الإنتاجية في الشركات ومواقع العمل الخدمية ومن بينها محطات الكهرباء وشركات المياه وغيرها.

ويؤكد البلاغ على ما قضت به المحكمة الدستورية العليا، وأحكام جان الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أن النقابات العمالية الشرعية هي التابعة لاتحاد العمال.

وقال عادل نظمي رئيس النقابة في مذكرته للمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الموافقة على إنشاء نقابات مستقلة يخالف المادة 76 من الدستور، وقانون النقابات العمالية الحالي رقم 35 لسنة 76 اللذين أكدا على إنشاء النقابات العمالية على أساس ديمقراطي وفقا للبنيان النقابي التابع لاتحاد العمال مؤكدا إن القانون لم يجز التعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة التي تؤدى إلى إثارة الفوضى وتعطيل الإنتاج وتؤثر على الأمن القومي للبلاد.

أوضح أن أعضاء ما يسمى بالمستقلة لا يحق لهم تمثيل العاملين في عضوية أي لجان نوعية في شركات المياه والصرف الصحي أو الجهات الرسمية الأخرى مطالبًا رئيس الشركة القابضة بضرورة التنبيه بعدم الاستجابة لطلبات المستقلة بوقف خصم اشتراكات العاملين في عضوية اللجان النقابية الشرعية التي انضموا إليها بإرادتهم.

 

 

اقرأ أيضا :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان