رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجنة حكومية لحل المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال

لجنة حكومية لحل المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال

اقتصاد

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج

تضم الاستثمار وإدارات الشركات والنقابة

لجنة حكومية لحل المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال

يوسف ابراهيم 15 نوفمبر 2014 11:07

قرر أشرف سالمان، وزير الاستثمار، تشكيل لجنة من الخبراء في قطاع النسيج وهيئة مكتب النقابة وممثلين عن إدارات شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، لوضع حلول فورية للمشاكل التي تواجهها الشركات .

وأكّد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أن وزير الاستثمار أكد أن اللجنة ستنتهى من دراسة المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الشركات في القطاعين العام والخاص في موعد أقصاه أسبوعين، بالإضافة لاستمرار الحكومة في خطتها طويلة المدى لتطوير الصناعة من خلال اختيار أحد بيوت الخبرة لوضع تصور لإنقاذ الصناعة والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية .

وأوضح إبراهيم أن الصناعة تعاني خلال السنوات الأخيرة من تهريب الملابس الجاهزة عبر الحدود البرية والبحرية، بالإضافة لانخفاض الرسوم الجمركية على المنسوجات والأقطان الواردة من الخارج وهو ما تسبب مؤخرًا في عدم إقبال المصريين على المنتجات المصرية على الرغم من الجودة العالية التي تتمتع بها هذه المنتجات .

وأشار إلى أن الصناعة تحملت أعباء إضافية مؤخرًا عقب ارتفاع أسعار الكهرباء، في الوقت الذي لم تقم فيه الحكومة برفع الرسوم الجمركية، وزادت عمليات التهريب، خاصة في ظل انشغال الدولة بمحاربة الإرهاب في الداخل وعلى الحدود المصرية .

وقال إبراهيم: إن صناعة النسيج في مصر قادرة على العودة لسابق عهدها إذا ما اتخذت الحكومة قرارات فورية منها محاربة التهريب وإعادة النظر في الرسوم الجمركية التي ترتفع منذ سنوات، ويمكنها توفير الآلاف من فرص العمل للشباب. 

 

اقرأ أيضا :

القابضة للغزل: 12 مكتبا استشاريا تقدمت لتطوير 25 شركة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان