رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبير: أتوقع حربًا في البحر المتوسط بسبب التنقيب عن الغاز

خبير: أتوقع حربًا في البحر المتوسط بسبب التنقيب عن الغاز

اقتصاد

جورج عياد رئيس مجلس إدارة مجموعة أولاد عياد

أطرافها تركيا واليونان وقبرص ومصر وإسرائيل

خبير: أتوقع حربًا في البحر المتوسط بسبب التنقيب عن الغاز

يوسف ابراهيم 15 نوفمبر 2014 09:23

توقع الخبير البترولي الدولي المهندس جورج عياد رئيس مجلس إدارة مجموعة أولاد عياد حدوث حرب على منطقة البحر المتوسط بسبب التنقيب عن الغاز .

وقال عياد إن قبرص تقوم بعدد من أعمال التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، على الرغم من الاستفزازات التركية التي تلوح باستخدام القوة العسكرية ضدها، وهناك اتفاقية يونانية إسرائيلية دفاعية ما قد يضطر اليونان للتدخل على الخط بحجة أمنها الإقليمي ومن ثم تتدخل إسرائيل هي الأخرى دفاعا عن اليونان حليفها العسكري.

 

وأضاف الخبير البترولي أن الأيام المقبلة سيكون التصعيد اليوناني التركي دوليًا في النطاق الاقتصادي، والذي بدأ بالفعل في بيانات الاتحاد الأوروبي فالصراع التركي من جانب واليوناني من جانب آخر ممتد من سبعينات القرن الماضي، ولكن دخول مصر يمثل مع اليونان وقبرص المثلث الذهبي..

وأوضح أن مستوى الإرهاب الدموي والإرهاب الاقتصادي سيستمر معتبرًا أن هناك من يحاول الوصول إلى إفلاس الدولة المصرية حتي ترضخ للشروط الخارجية.

وأشار الى أن الأحداث الإرهابية الدموية التي تشهدها مصر بسبب الإرهاب الاقتصادي والتحرك التركي بعد مباحثات الرئيس السيسي ونظيره القبرصي واليوناني.

وزعم أن تركيا وراء حادثة دمياط التي راح ضحيتها 8 من القوات البحرية، معتبراً انها إحدى المحاولات الفاشلة من جانب تركيا .

ولفت إلى أن المؤسسة العسكرية التركية خاصة الجزء الموالي منها لتيار الإخوان يريد أن يخوض حربا ضد قبرص بحجة الدفاع عن ثرواتها، لأنها الدولة التي تستحوذ على الغاز، سيكون لها قوة إقليمية غير مسبوقة وكل من قبرص واليونان تعولان على حقهما في غاز البحر المتوسط لانتشالهما من أزماتهما الاقتصادية .

يذكر أن مجموعة أولاد عياد هي إحدى الشركات الرائدة في الخدمات البترولية ولديها 30 شركة عالمية كبرى في مجالات الخدمات البترولية بالإضافة إلى  استثمارات في فرنسا والمملكة المتحدة وهولندا وسلوفاكيا واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتركز نشاط المجموعة في الصناعات التحويلية، ومنها الآلات والمعدات، الأنابيب والمضخات والصمامات والأختام ومعدات التحكم بالسوائل، كما تقوم المجموعة بتوزيع خدمات التصليح والصيانة، وتستثمر في المواد الأساسية والمنتجات الصناعية والمعادن المصنعة، ويشمل نشاطها الأبحاث والخدمات البيئية.

اقرأ أيضا :

الغاز" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">إيران تنفي التوصل لاتفاق حول وقف حقن الغاز

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان