رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القابضة للغزل: 12 مكتبا استشاريا تقدمت لتطوير 25 شركة

القابضة للغزل: 12 مكتبا استشاريا تقدمت لتطوير 25 شركة

أ ش أ 14 نوفمبر 2014 17:43

صرح أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن، أن 12 مكتبا استشاريا محليا وعالميا تقدمت لسحب كراسات مناقصة تطوير 25 شركة تابعة للقابضة للغزل حتى الآن.

 

وأضاف أن باب قبول الطلبات وسحب الكراسات مفتوح حتى 27 من الشهر الجاري، مشددا على تقديم دراسة وافية من الناحية المالية والفنية، وأنه سيتم البت فيها والإعلان عن المكتب الفائز في موعد أقصاه منتصف الشهر المقبل.

 

وأشار مصطفى إلى أن هناك مكتبين تقدما لسحب كراسات المناقصة، كانا قد تقدما للمناقصة الماضية التي طرحت فترة تولي فؤاد عبدالعليم الرئاسة للقابضة، وتم استبعادهما لتغيير شروط المناقصة.

 

ويشترط للمكاتب الاستشارية المتقدمة أن تكون لها سابقة لـ10 أعمال فى مجال الصناعات النسيجية، وتقديم دراسة تفصيلية عن الغزل والنسيج تتضمن نقاطًا أساسية، وتتضمن دراسة أولية عن التنافسية الصناعية، وتحليل الفرص والتهديدات وعناصر القوة والضعف الداخلية للشركات المراد تطويرها.

 

وفي سياق آخر، قال مصطفى إنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على قرض بمبلغ 250 مليون جنيه لتطوير مصنع غزل المحلة الذي حقق خسائر بلغت نصف مليار جنيه.

 

يشار إلى أن الحكومة الحالية تستهدف تطوير الشركات الـ25 التابعة للشركة القابضة، التى ستشملها خطة إعادة الهيكلة الفنية والمالية، وتضم 10 شركات لإنتاج الغزول فقط، و11 شركة لإنتاج الغزول والأقمشة والملابس الجاهزة، و4 شركات لتجارة وحليج وكبس القطن، فيما تم استبعاد 7 شركات من بينها 5 شركات متخصصة فى تجارة الأقطان وشركتان متوقفتان.

 

اقرأ أيضا:

الصناعة: 118 مواصفة قياسية جديدة في 6 قطاعات لحماية المستهلك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان