رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ايقاف 11 شركة صرافة لمخالفتها قرارات المركزى

نائب رئيس شعبة الصرافة :

ايقاف 11 شركة صرافة لمخالفتها قرارات المركزى

ا ش ا 13 نوفمبر 2014 16:23

قال على الحريري نائب رئيس شعبة شركات الصرافة بإتحاد الغرف التجارية إن إيقاف عمل بعض شركات الصرافة جاء بناء على مخالفات إدارية وعدم الإلتزام بتعليمات الواردة من البنك المركزى ، مما أضطر معه الأخير – البنك المركزى - إلى فرض عقوبات على هذه الشركات .

وأكد الحريرى في تصريحات - للنشرة الإقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن ايقاف هذه الشركات للصرافة لن يؤثر على سوق الصرف، وأن التعاملات تسير بشكل طبيعي .

وكشف الحريري ان ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية ناتج عن زيادة طلب مستوردى الدهب على المضاربه في السوق العالمية نتيجة لإنخفاض سعر الأونصة الدهب 300 دولار .

وأشار نائب رئيس شعبة شركات الصرافة إلى أن قرار البنك المركزى يتمثل في الإيقاف لمدة شهر للشركات التى ارتكبت مخافة لأول مرة ، ثم تزداد العقوبة لشهرين ، ثم اذا تكررت يتم الإيقاف لثلاثة شهور، ثم ايقاف لمدة أربعة شهور ، وفى حال مخالفتها للمرة الخامسة لتعليمات المركزى يتم شطب الشركة نهائيا.

ونوه الحريرى الى بعض الشركات التى شملتها عقوبات البنك المركزى وهى ( مصر السعودية – القاهرة الدولية – الروضة – الولاء – القدس – النوران – التوحيد – فاروس – التضامن – الغربية – سينا للصرافة ) .

كان البنك المركزي قد قرر إيقاف اكثر من 10 شركات صرافة بسبب مخافنتها لقواعد البنك المتعلقة بالاتجار فى النقد خلال الفترة الماضية ما ادى إلى إرتفاع الدولار فى السوق الموازية إلى مستويات مرتفعه زادت عن 50ر7 جنيه فى الوقت الذي استقر فى السوق الرسمي عند 18ر7 جنيه .

وكان محافظ البنك المركزى المصري هشام رامز قد اكد خلال لقائه بمستثمرين امريكيين امس الاول أن البنك يسعى للقضاء على السوق السوداء خلال عام على الأكثر، لأن الأمر يتعلق بالثقة، وهو ما يعمل البنك المركزى على تدبيره خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيتم إعلان أخبار جيدة تتعلق بالسوق السوداء.

 

اقرأ ايضا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان