رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أوراسكوم للإنشاء" تتبرع بـ2.5 مليار جنيه قيمة مستحقاتها لدى الضرائب إلى صندوق "تحيا مصر"

أوراسكوم للإنشاء تتبرع بـ2.5 مليار جنيه قيمة مستحقاتها لدى الضرائب إلى صندوق تحيا مصر

اقتصاد

ناصف ساويرس

"أوراسكوم للإنشاء" تتبرع بـ2.5 مليار جنيه قيمة مستحقاتها لدى الضرائب إلى صندوق "تحيا مصر"

ا ش ا 13 نوفمبر 2014 14:23

أعلنت شركة "أوراسكوم إن فى" الهولندية" (أوراسكوم للإنشاء والصناعة) أن مجلس إدارتها وافق بالإجماع على التبرع بقيمة مستحقاتها لدى مصلحة الضرائب البالغة 2.5 مليار جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر".

وذكرت الشركة - في بيان لها اليوم /الخميس أن مجلس إدارتها وافق على نقل حق الشركة في استرداد المبالغ المدفوعة لمصلحة صندوق "تحيا مصر"، الذي تم تأسيسيه في يوليو الماضي لدعم الاقتصاد المصري، موضحة أن هذا المبلغ كان قد تم سداده في إطار اتفاق تسوية الشركة مع مصلحة الضرائب المصرية في وقت النظام السابق بعد اتهام الشركة بالتهرب الضريبي بدون سند قانوني وتعرض الشركة لضغوط سياسية.

وأشار البيان إلى أن لجنة الطعن الضريبى بمصلحة الضرائب المصرية، وهي اللجنة المسئولة عن نظر النزاع الضريبي بين شركة أوراسكوم للإنشاء ومصلحة الضرائب قد حكمت لصالح الشركة في الرابع من الشهر الجاري.

وأكد ناصف ساويرس العضو المنتدب بشركة أوراسكوم للإنشاء أن قرار اللجنة أنصف الشركة وزاد من الثقة في مستقبل مصر الاقتصادي والرؤية الإيجابية بشأن الفرص الاستثمارية بمصر.

وقال مايك بنت رئيس مجلس الإدارة الأمريكي الجنسية "إن نقل حق استرداد المبالغ من مصلحة الضرائب المصرية إلى صندوق "تحيا مصر" يسهم بشكل فعال في بناء مستقبل مصر التي تحوي استثمارات ضخمة للشركة".

 

اقرأ ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان