رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

9,5% زيادة فى إيرادات المصرية للاتصالات فى 9 أشهر

 9,5% زيادة فى إيرادات المصرية للاتصالات فى 9 أشهر

اقتصاد

محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

هي الشهور الأولى من 2014

9,5% زيادة فى إيرادات المصرية للاتصالات فى 9 أشهر

يوسف عامر 13 نوفمبر 2014 10:45

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أنها تمكنت خلال الربع الثالث لعام 2014  من مواصلة تنفيذ خطتها القائمة على التركيز بشكل أكبر على نمو خدمات التجزئة بجانب الحفاظ على أعمال الجملة.

وقالت الشركة خلال مؤتمر صحفي بمقرها بالقرية الذكية إن نتائج أعمال الربع الثالث من العام الحالي أظهرت الآتي: إن إجمالي الإيرادات المجمعة بلغ 2.72 مليار جنيه خلال الربع الثالث من 2014؛ بحيث بلغت الإيرادات المجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الحالي 9.15 مليار جنيه وذلك بزيادة قدرها 9.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك وفقا لتوقعات الإدارة التنفيذية.
 

وعلى مستوى أعمال التجزئة حققت وحدات أعمال التجزئة نسبة نمو خلال الربع الثالث بلغت 9 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعة بنمو الطلب على خدمات الانترنت فائق السرعة "البرودباند" الذي يعد بمثابة المستقبل الحقيقي للاتصالات؛ حيث حققت وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية المتمثلة في خدمات الصوت الثابت والانترنت فائق السرعة للمسكن، نسبة نمو بلغت 3.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما حققت وحدة أعمال الشركات والمؤسسات متمثلة في خدمات الصوت و الانترنت فائق السرعة والتطبيقات المتكاملة للمشروعات لكل من الشركات الخاصة والحكومية والمؤسسات، نسبة نمو قدرها 18.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
 

وبشأن وحدات أعمال الجملة، حققت وحدة أعمال المشغلين نسبة نمو قدرها 16.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعة بزيادة الطلب على خدمات المحمول والانترنت التي تزود بها المصرية للاتصالات شركائها في التنمية من شركات المحمول، وحققت وحدة أعمال النواقل الدولية نسبة نمو قدرها 3.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما شهدت وحدة أعمال العملاء الدوليين والشبكات انخفاضا بنسبة 80.4% وذلك بسبب اعتماد هذا النوع من النشاط على اتفاقيات الكوابل الدولية والذي تركز معظمها خلال النصف الأول من العام الحالي.
 

وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 646 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2014، بحيث بلغ 3.18 مليار جنيه خلال 9 أشهر الأولي من العام الحالي بنسبة نمو قدرها 8.9% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.
 
كما بلغ صافى الربح بعد الضرائب 252 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي؛ بحيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 1.8 مليار جنيه خلال 9 أشهر الأولي من العام بانخفاض قدره 25.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق؛ وجاء ذلك نتيجة زيادة تكاليف ومصروفات النشاط نتيجة اتفاقيات الترابط مع بعض شركات المحمول وزيادة تكاليف العمالة.

ووصل عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت أكثر من 1.9 مليون مشترك بزيادة في أعداد المشتركين الجدد وصلت إلى 257 ألف مشترك.
 

وقال المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن الشركة قد حققت نتائج مالية جيدة خلال الشهور التسعة الأولى من هذا العام، وكذلك استثمرت وأدخلت إلى حيز الخدمة أصول قدرها يصل إلى 2 مليار جنيه بحلول نهاية العام؛ حيث بلغ عدد وحدات التجميع الحديثة المدعمة بالألياف الضوئية 1500 وحدة بنهاية الربع الثالث، ليستفيد منها نحو مليون ونصف المليون عميل، ومن المقرر أن تصل أعداد تلك الوحدات إلى 2000 وحدة بنهاية العام الحالي.

وأضاف " أن المصرية للاتصالات مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها المرتكزة على تحقيق رغبات العملاء من خدمات الاتصالات، وتنفيذ الخطة الطموحة التي تهدف إلى تعظيم دور الألياف الضوئية في شبكة الإتاحة و تركيب وحدات التجميع الحديثة طبقا لأحدث التقنيات، وكذلك تطبيق اللامركزية في اتخاذ القرار، وذلك في إطار الاستعداد لتقديم الخدمات المتكاملة، وقد أثبت هذا التوجه نجاحه بشكل انعكس على زيادة معدلات الرضا بين عملاء التجزئة سواء عملاء المسكن أو الشركات".
 

 

اقرأ أيضًا:

مليونا جنيه خسائر للمصرية للاتصالات بسبب سائق

المصرية للاتصالات تعتزم توزيع أرباحًا بالدولار

المصرية للاتصالات تعتزم توزيع أرباحًا بالدولار

المصرية للاتصالات: انقطاع الهواتف والانترنت انتهى بنسبة 100%

رئيس الاتصالات: حريق وراء انقطاع الانترنت ببعض المناطق

المصرية للاتصالات: توتر بالشبكة نتيجة قطع بكابلات رئيسية

المصرية للاتصالات: لم نتلق خطابات بشأن تأجيل الرخصة المتكاملة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان