رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركات أمريكية تعلن مشاركتها في القمة الاقتصادية

شركات أمريكية تعلن مشاركتها في القمة الاقتصادية

اقتصاد

جانب من المباحثات مع الشركات الأمريكية

شركات أمريكية تعلن مشاركتها في القمة الاقتصادية

طارق حامد 12 نوفمبر 2014 17:29

أعلنت الشركات الأمريكية التي تزور القاهرة حاليًا ضمن وفد، برئاسة ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكي، أنها ستشارك في القمة الاقتصادية بمصر.

 

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنه عرض على الوفد الأمريكي الذي يزور القاهرة، أهم ملامح مشروع قانون الاستثمار الموحد الجاري إعداده، موضحًا أنه التقى ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي وطرح عليه دراسة أجرتها مصر تتضمن الخبرات والتجارب العالمية وتتعلق بمنح التراخيص والموافقات والأراضي.

 

وأضاف، عقب عقده لقاءات مع الوفد الأمريكي، اليوم، بحضور نحو 70 شركة أمريكية، أنه ناقش مع "ثورن" نظام الشباك الواحد، وآليات عمله وفصل نشاط الترويج عن الرقابة وتقوية الدور الرقابي للهيئة العامة للاستثمار عن طريق القانون وبما يضمن تعامل المستثمرين من خلال جهة واحدة فقط هي الهيئة العامة للاستثمار.

 

وأوضح أن قانون الاستثمار الموحد يتضمن مواد تتعلق بسهولة الدخول والخروج من السوق وفض منازعات الاستثمار.

 

كما أشار إلى أنه التقى على هامش المؤتمر بعدد من ممثلي الشركات العاملة في مجال الخدمات المالية والصناعات الغذائية والغاز الطبيعي والأسمدة، وأطلعهم خلالها على تفاصيل خطة الحكومة لرفع معدل النمو وتقليل عجز الموازنة العامة للدولة وتقليل معدلات الفقر والبطالة وتوسعة مظلة دافعي الضرائب من خلال دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي.

 

وعرض خطة الحكومة لإنتاج 60 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائية خلال العشرة سنوات المقبلة، حيث قدم مخططا تفصيليا لمزيج الطاقة، كما استعرض الإجراءات الحكومية الأخيرة في إصدار اتفاقية تعريفة شراء الطاقة وتعريفة التغذية.

 

من جانبه، أكد ديفيد ثورن، مستشار وزير الخارجية الأمريكية، اهتمام الإدارة الأمريكية بما يجري من تطورات على الصعيد السياسي والاقتصادي في مصر معربًا عن تفاؤله وثقته في قدرة الاقتصاد المصري على النهوض والاستقرار مدعومًا بمناخ الاستقرار السياسي والأمني.

 

وأشاد ثورن، في بيان أصدرته وزارة الاستثمار أمس، بحزمة الإصلاحات التشريعية الاقتصادية التي ستتم خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بتيسير إجراءات دخول وخروج الاستثمارات وإجراءات فض المنازعات وحماية المستثمرين.

 

من جانبهم أبدى ممثلو هذه الشركات رغبتهم في ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري الواعد للاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمصر والذي يعد منفذًا لسوق يبلغ حجمه 1.6 مليار مستهلك، بالإضافة إلى التنوع الاقتصادي بها، كما أعلنوا عزمهم المشاركة بفاعلية في قمة مصر الاقتصادية القادمة، مشيرين إلى أن مصر دولة محورية هامة تلعب دورًا أساسيًا في إرساء الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضًا:

تأجيل القمة الاقتصادية لمنتصف مارس المقبل

اليابان تعلن رسميًا مشاركتها في القمة الاقتصادية بشرم الشيخ

وزير الصناعة يدعو الشركات القبرصية للمشاركة في القمة الاقتصادية

مستثمرون للحكومة: باب النجار مخلَّع والقمة الاقتصادية مهددة بالفشل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان