رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لميس نجم: بنوك محلية وعربية تتنافس على شراء محفظة سيتي بنك

 لميس نجم: بنوك محلية وعربية تتنافس على شراء محفظة سيتي بنك

اقتصاد

سيتى بنك

لميس نجم: بنوك محلية وعربية تتنافس على شراء محفظة سيتي بنك

أمال عبد السلام 11 نوفمبر 2014 17:32

كشفت لميس نجم نائب، رئيس سيتي بنك، أنَّ هناك عروضًا من بنوك محلية وعربية وأجنبية لشراء محفظة التجزئة المصرفية لدى سيتي بنك، مؤكدة أن عدد البنوك المتنافسة على شراء المحفظة أكثر من ثلاثة بنوك وقدمت طلباتها للبنك المركزي لفحصها والبت فيها.

 

وأوضحت أن ما تردد عن أن هناك ثلاثة بنوك إماراتية فقط تقدمت لشراء المحفظة مجرد شائعات ولم يتم تحديد العروض النهائية أو اتخاذ أي قرارات جديدة فيما يتعلق بفحص المحفظة، مؤكدة أنَّ كافة المفاوضات تتم مع البنك المركزي.

 

وأشارت لميس نجم إلى أن العروض المتقدمة من البنوك لشراء المحفظة تضم بنوكًا محلية، وعربية وأجنبية وليست إماراتية فقط كما تردد.

 

وكان موقع بلومبرج ذكر أمس أن بنوك أبوظبي الإسلامي - مصر، والمشرق، وأبوظبي الوطني، تتأهب فعليًا للاستحواذ على قاعدة عملاء البنك الأميركي في مصر التي تضم نحو 600 ألف عميل بمحفظة تمويلات تتجاوز 1.7 مليار جنيه، تتركز بشكل أساسي في منتجي القروض الشخصية، وبطاقات الدفع التي تصل لنحو 75 ألف بطاقه.

 

ومن جانبه رفض أحمد إسماعيل حسن المدير الإقليمي لبنك ابو ظبى الوطني التعليق على هذا الخبر، ولم يذكر إذا ما كان بنك أبوظبي الوطني من بين البنوك المتنافسة على شراء صفقة بيع محفظة التجزئة المصرفية لدى سيتي بنك.

 

ورفض محمد علي، المدير الإقليمي لبنك المشرق – مصر، التعليق على صفقة شراء البنك لمحفظة التجزئة المصرفية لسيتي بنك، ولم يوضح إذا ما كان البنك تقدم بالفعل بعرض لشراء المحفظة أم لا.

 

وفي وقت سابق أعلن سيتي بنك عن تخارجه من تقديم خدمات الافراد، والتركيز على تقديم خدماته للمؤسسات والشركات، مشيرًا إلى أنه مستمر في تقديم خدمات الأفراد لحين البت في صفقة بيع محفظة التجزئة المصرفية.

 

اقرأ أيضًا:

 

مصرفيون: تخارج سيتي بنك من خدمات الأفراد ليس له علاقة بالسوق المصرية

سيتي بنك: سنخرج من خدمات الأفراد فقط في مصر ومستمرون في تمويل المؤسسات

مصرفيون: منح الاستقلالية لمسؤولي الالتزام يساهم في إحكام الرقابة

مصر الـ80 عالميا من إجمالي 142 دولة في التضمين المالي

نقابة البنوك تطالب بتفعيل قررات الرئيس بشأن تخفيف الأعباء عن المزارعين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان