رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سالمان: بنود جديدة لحل مشاكل تصفية الشركات

سالمان: بنود جديدة لحل مشاكل تصفية الشركات

اقتصاد

اشرف سالمان وزير الاستثمار المصرى

بعد شكوى اتحاد المستثمرين وتعدد المنازعات..

سالمان: بنود جديدة لحل مشاكل تصفية الشركات

طارق حامد 11 نوفمبر 2014 14:58

قدم مستثمرون مقترحات استثمارية لوزير الاستثمار أشرف سالمان خلال اجتماعه اليوم، بهدف إرساء بنود جديدة تتعلق بفض المنازعات وحل المشكلات التي تواجههم.

 

وأعلن محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين، أن الاتحاد يدرس إقامة منطقة كاملة للاستثمار بمشروع تنمية محور قناة السويس، برأس مال مليار جنيه، يشارك فيه 40 ألف مستثمر بنسبة 45% من المشروع وطرح النسبة الباقية لصغار المستثمرين عن طريق البورصة المصرية.

 

وطالب خميس، بنقل تبعية الاتحاد إلى وزارة الاستثمار، أسوة باتحاد الغرف الصناعية التابع لوزارة الصناعة واتحاد الغرف السياحية التابع لوزارة السياحة.

 

كما طالب المستثمرون، خلال اللقاء، ببعض التوضيحات بشأن الحجز الإداري والمالي على الشركات وحضور ممثلين عن اتحاد مستثمري مصر بلجان فض المنازعات.

 

واستعرض رؤساء الجمعيات بعض التحديات والمقترحات المتعلقة بتطوير العمل بالمناطق الاستثمارية والمدن الصناعية وسبل تبسيط الإجراءات بها، واقترحوا إعداد كتيب للاشتراطات التفصيلية للعمل بكل محافظة، متضمنًا خطط المحافظة في التنمية والمشروعات التي ترغب في إقامتها ونوع العمالة المتوفرة والطاقة المستخدمة.

 

كما اقترحوا إنشاء مناطق للتكنولوجيا المتطورة لجذب رؤوس الأموال والعقول للعمل بها، مطالبين بتضمين التعديلات التي تجرى على قانون الاستثمار ما يلزم الجهات المختلفة على تنفيذ القرارات، خاصة فيما يتعلق بفض منازعات الاستثمار، كما قدموا اقتراحات بشأن منع التهريب بالمناطق الصناعية وتشديد الرقابة عليها.

 

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من هيئة الاستثمار، وغرفة الصناعات النسيجية، لمناقشة المقترحات المتعلقة بالتهريب ومخلفات المصانع.

 

وكشف سالمان، أن قانون الاستثمار الموحد، وضع بنودًا قانونية تلغي المعاملات التفضيلية وبنودًا للجنة فض منازعات الاستثمار والشركات تحت التصفية، وغيرها من الإجراءات التي تحافظ على التوازن بين حقوق المستثمرين وأصحاب الأعمال وحقوق العمال.

 

وقال: "الحكومة مهتمة بتبسيط الإجراءات ليس فقط من أجل المستثمر المحلي، ولكن من أجل توفير بيئة استثمارية مناسبة لمجتمع الأعمال عامة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان