رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسئول: إغلاق طريق فيران لدواع أمنية أدى لعزوف السائحين عن سانت كاترين

مسئول: إغلاق طريق فيران لدواع أمنية أدى لعزوف السائحين عن سانت كاترين

اقتصاد

عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء

بجانب عدم تشغيل المطار

مسئول: إغلاق طريق فيران لدواع أمنية أدى لعزوف السائحين عن سانت كاترين

يوسف ابراهيم 11 نوفمبر 2014 11:40

انتقد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء عدم تشغيل رحلات طيران بمطار سانت كاترين وغلق طريق وادي فيران لدواع أمنية بما يؤدى إلى عزوف السائحين عن زيارة مدينة سانت كاترين وعزلها عن العالم.

وقال عبداللطيف في تصريحات له اليوم إن مطار سانت كاترين جاهز بموظفيه وكان يعمل بطاقة 40 رحلة أسبوعيا في الماضي والآن لم تدخله حيث يحتاج المطار إلى الخدمة الليلية وإنارة ممرات الهبوط .

وأوضح أن طريق وادي فيران هو الطريق الرئيسي الذي يصل إلى سانت كاترين مغلق منذ ثورة يناير بسبب دواعي أمنية وهذا يجعل الرحلة من القاهرة إلى سانت كاترين تستغرق 16 ساعة للدوران حول عدة مناطق للوصول للمدينة في حين أن الوقت الطبيعي هو 5 ساعات فقط لو تم افتتاحه.

وتابع: مدينة سانت كاترين بها معالم تراثية وأثرية تستهوي الكثير من السائحين منها معالم دينية مثل الكنائس والأديرة كدير سانت كاترين ورغم كل المعالم السياحة نجد أن مدينة سانت كاترين مغلقة من أغلب الاتجاهات الرئيسية ومن الصعب وصول السائحين إليها.

وأشار عبد اللطيف إلى أن مطار سانت كاترين مجهز ويعمل بكامل طاقته الوظيفية والأمنية لكن لا توجد به طائرات بسبب أن شركة مصر للطيران تقول أنه لا يوجد سائحين يريدون السفر لسانت كاترين.

وطالب عبد اللطيف بعمل جدول لرحلات الطيران والتسويق له لمدة شهر أو شهرين وستقوم بدورها الشركات السياحية بالترويج له مشددا على ضرورة عمل خط طيران أسبوعيا على الاقل لربط المنطقة بشرم الشيخ والقاهرة حتى يتم تنميتها وتزداد الوفود السياحية اليها كما يجب تشغيل رحلات علي خط طيران القاهرة – سانت كاترين – القاهرة أو ربط سانت كاترين بطائرة شرم الشيخ.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان