رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: نسعى لجذب مستثمرين أجانب كـ"شركاء" في التنمية

وزير التموين: نسعى لجذب مستثمرين أجانب كـشركاء في التنمية

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وليس كـ"ممولين"

وزير التموين: نسعى لجذب مستثمرين أجانب كـ"شركاء" في التنمية

محمد موافى 11 نوفمبر 2014 11:34

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الحكومة المصرية تسعى إلى جذب مستثمرين أجانب كـ"شركاء" في التنمية وليس كـ"ممولين" لرؤوس الأموال. لافتا إلى أن مصر لديها العديد من المشروعات الضخمة خاصة في مجال التجارة والنقل البحري.

 

أَضاف حنفي- خلال كلمته صباح اليوم في المؤتمر الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي- أن الدولة ليست في حاجة لتمويل المشروعات بقدر ما تحتاج إلى خبرة هؤلاء المستثمرين؛ لإحداث طفرة حقيقية في التنمية وذلك يأتي من خلال مشاركتهم كشركاء وليس ممولين .

 

أشار وزير المالية إلى أن مشروع إنشاء مدينة للتجارة العالمية بالقرب من ساحل البحر الأحمر، تضم ثماني ثقافات مختلفة تمثل مجموعة من الحضارات مركزها مصر، بالإضافة إلى عدد من الفنادق والمراكز التجارية.

 

ولفت إلى أن المشروع اللوجستي للحبوب سيعمل على توفير فرص عمل جديدة مباشرة، إضافة إلى زيادة أعداد السائحين وإنعاش الحركة الاقتصادية، بما يعزز من فرص نمو الاقتصاد القومي.

 

وأردف حنفي إلى أن مصر تمتلك فرصا استثمارية كبيرة، لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز حيث تعد محورا عالميا تعبر من خلاله 25% من سفن تجارة الحاويات العالمية، فضلا عن توفر الأيدي العاملة، والمساحة الشاغرة التي تصل إلى 95% من مساحة مصر وكل ذلك عوامل جاذبة للاستثمار .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان