رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تصاعد المواجهة بين الحكومة ورجال الأعمال بسبب قانون الاستثمار

تصاعد المواجهة بين الحكومة ورجال الأعمال بسبب قانون الاستثمار

اقتصاد

وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريين

لاستمرار البيروقراطية وغياب حوافز الاستثمار

تصاعد المواجهة بين الحكومة ورجال الأعمال بسبب قانون الاستثمار

"مصدر : اجتماعات مع الاستثمار لاحتواء الأزمة وتحديد مطالب المستثمرين"

يوسف ابراهيم 11 نوفمبر 2014 11:26

تصاعدت حدة المواجهة بين رجال الأعمال والحكومة بسبب قانون الاستثمار الجديد ورفض الحكومة الاستجابة لاقتراحات المصنعين في صياغة المشروع الجديد .

وحذر المستثمرون من إصرار الحكومة على المضي قدمًا في وضع تشريعات لا تصب في صالح المستثمرين قد يضر بشكل كبير بالاستثمارات الأجنبية والمحلية ويؤدي إلى هروب المستثمرين للخارج خاصة في ظل عدم وجود حوافز واضحة لجذب الاستثمارات .

وفى رد فعل على غصب رجال الأعمال قررت وزارة الاستثمار السعي لاحتواء الأزمة بعقد عدة اجتماعات مع المستثمرين لمنع تزايد غضبهم ودراسة المقترحات التي يتقدمون بها في مشروع القانون.

وقالت مصادر في اتحاد المستثمرين إن وزير الاستثمار أشرف سالمان سوف يعقد اجتماعا اليوم مع عدد من المستثمرين لدراسة مطالبهم ومناقشة مسودة مشروع القانون الجديد للاستثمار .

وأوضحت المصادر أن رجال الأعمال سوف يطرحون خلال الاجتماع رؤيتهم من أجل أن مصر دولة جاذبة للاستثمار الأجنبي  وزيادة الإنتاج والصادرات وتلبية احتياجات الاقتصاد المصري من العملة الأجنبية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

أشارت المصادر إلى أن أبرز الاعتراضات لدى المستثمرين هي عدم وجود بنود واضحة فى مشروع القانون بشأن  تفعيل دور الشباك الواحد ومواجهة البيروقراطية وحماية المستثمر من التعامل مع جهات متعددة بجانب استمرار أزمات الطاقة الامر الذى يضر بالمستثمرين.

فى السياق ذاته تعقد جمعية الصناع المصريين  اجتماعا اليوم لمناقشة مسودة قانون الاستثمار الجديد وطرح رؤيتهم في مشروع القانون بالإضافة إلى دراسة مطالب الصناع من الحكومة قبل عقد القمة الاقتصادية المزمع انعقادها فى مارس القادم .

وقال وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريين أن أبرز المشاكل التى تواجه المستثمرين في الوقت الحالى هى أزمة نقص الطاقة واستمرار النزاعات على الأراضى مع الحكومة بجانب عدمن الالتزام بالاتفاقيات والعقود الموقعة مع المستثمر ، مشددا على ضرورة حل النزاعات القائمة بين الحكومة والمستثمرين.

أوضح أن الحكومة عليها أن تسرع في تعديل التشريعات الاقتصادية من أجل مواجهة البيروقراطية وجذب الاستثمارات على أن يتم الأخذ برأي المصنعين في هذه التعديلات .

 

اقرأ أيضا:

مستثمرون للحكومة: باب النجار مخلَّع والقمة الاقتصادية مهددة بالفشل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان