رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رايس: صندوق النقد يحقق تقدما في المفاوضات مع مصر

رايس: صندوق النقد يحقق تقدما في المفاوضات مع مصر

واشنطن - أ ش أ 21 يونيو 2013 05:23

أعلن جيري رايس المتحدث باسم صندوق النقد الدولي الخميس ان الصندوق يحقق تقدما في المفاوضات الخاصة بشأن حصول مصر على قرض يبلغ 4.8 مليار دولار.

ونقلت قناة "فرانس 24" الاخبارية الفرنسية عن رايس قوله في مؤتمر صحفي "ومع ذلك، فان هناك بعض المسائل الفنية مثل الدعم مازالت قائمة".

واستطرد رايس يقول "ان الجهود التي نقوم بها تحقق تفاهما متزايدا مع المصريين بشأن العديد من المسائل المتبقية.. والصندوق يعمل بشكل بناء مع السلطات المصرية على أمل الانتهاء بسرعة من مفاوضات القرض".

وأضاف رايس "نحن نتطلع إلى التوصل إلى حل للمسائل الفنية المتبقية واستكمال الأعمال التحضيرية مع السلطات المصرية ونتطلع بشكل خاص إلى ان تقوم السلطات في مصر باتخاذ قرارات في وقت قريب بشأن الدخول بغرض خفض العجز الكبير في الميزانية وخطة استخدام الكروت الذكية لخفض تكاليف دعم الديزل والجازولين".

وقال رايس في المؤتمر الصحفي "إن هدفنا مازال قائما ويتمثل في الانتهاء بسرعة ونجاح من المفاوضات مع المصريين بشأن برنامج الاقتصاد القومي والذي يدعم خلق المزيد من فرص العمل ويحقق الاستقرار والتنمية والذي من شأنه ان يحظى بالدعم من جانب صندوق النقد الدولي".

ورفض رايس مع ذلك تحديد موعد زمني للانتهاء من المفاوضات مع مصر بشأن القرض المذكور.

من جانبها أشارت "فرانس 24" إلى ان القرض كان على وشك الانتهاء في شهر نوفمبر الماضي، ولكن ما حدث من تغييرات سياسية أدى إلى حدوث نكسة بهذا الصدد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان