رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الربط بين بورصتي إسطنبول والقاهرة في بيع ونقل الأسهم

الربط بين بورصتي إسطنبول والقاهرة في بيع ونقل الأسهم

اقتصاد

البورصة المصرية - ارشيف

الربط بين بورصتي إسطنبول والقاهرة في بيع ونقل الأسهم

القاهرة – أ ش أ 19 يونيو 2013 14:54

اتفقت البورصتان المصرية والتركية، على أهم النقاط الفنية والتقنية الخاصة بالربط بين السوقين سواء على صعيد حركة أوامر البيع والشراء فضلا عن أمورالتسوية والحفظ، وسبل تسهيل عملية تسجيل حسابات العملاء لدى السوقين، بما يسهل التداولات اليومية بيعا وشراء بين الجانبين.

كان مسؤولو البورصة المصرية التقوا، اليوم الأربعاء، وفدا منن بورصة إسطنبول، وذلك في إطار الاجتماعات بين الجانبين الخاصة بتفعيل الربط الإلكتروني بين السوقين عبر مشروع الربط بين الطرفين.

 

وأشارت البورصة المصرية فى بيان لها اليوم، إلى أن الوفد التركي الذي ضم ممثلين من إدارة بورصة إسطنبول فضلا عن ممثلي عدد من شركات الوساطة المالية التركية، استعرض آليات التداول اليومية في بورصة إسطنبول وكافة العوامل ذات التأثير على عملية التداول ونقل وتسوية الأرصدة المالية أو الأسهم.

ولفتت إلى أن ممثلي الجانب التركي استعرضوا تجربة النجاح الخاصة باقتصاد بلادهم وكيفية انعكاسها على سوق المال لديهم والذي يبلغ رأسماله السوقي نحو 300 مليار دولار.
وأضافت، أن الجانب المصري استعرض فرص النمو لدى الاقتصاد المصري، فضلا عن انفتاح سوق المال في مصر دون وجود قيود على دخول أو تخارج الأجانب من السوق، فضلا عن تواجد نسبة كبيرة من المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان