رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"المصارف العربية" يساند البنك العربى فى قضية تمويل الإرهاب

أمام محكمة أمريكية..

"المصارف العربية" يساند البنك العربى فى قضية تمويل الإرهاب

أحمد علي 31 أكتوبر 2014 11:49

يتجه اتحاد المصارف العربية إلى مخاطبة جهات التحقيق القضائية الأمريكية، لدعم ومساعدة البنك العربى فى موقفه بالقضية المقامة ضده في نيويورك، واتهامه بتمويل الإرهاب وغسل الأموال، وتمويل منظمات إرهابية.

صرح بذلك محمد بركات، رئيس اتحاد المصارف العربية، على هامش مؤتمرالإجراءات الرقابية الاحترازية والممارسات السليمة لإدارة المخاطر، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا التزام البنوك العربية بالمعاييرالدولية.
كانت محكمة المقاطعة الشرقية لمدينة نيويورك أصدرت بتاريخ 22/9/2014 حكماً بمسئولية البنك العربى المدنية في القضية المقامة ضده في نيويورك من قبل مدعين يحملون الجنسيات الإسرائيلية والأمريكية.
وأضاف بركات أن القانون الأمريكي يسمح للمحققين بالقضية، للاستماع إلى وجهات نظر أطراف خارج القضية، بشرط أن تكون ذات سمعة وثقة على المستوى الدولي.
وكان صبيح المصري، رئيس مجلس إدارة البنك العربي، قد أكد أن البنك مطمئن لسلامة وقوة موقفه القانوني في مرحلة الاستئناف بالقضية المقامة، ضده في نيويورك، متوقعاً استمرارها لأكثر من عام.
وأوضح صبيح في تصريحات سابقة أن البنك قد باشر باتخاذ كل الإجراءات التحضيرية لتقديم طلب الاستئناف، مشيراً إلى أن البنك قادرعلى مواجهة هذه القضية ونتائجها من كل الجوانب.
على صعيد متصل، كشف رئيس إتحاد المصارف العربية عن قرب تأسيس مؤسسة تصنيف عربية تتبع الاتحاد، مؤكدا أهميتها أمام المؤسسات الدولية، وباقي مؤسسات التصنيف العالمية، وللبنوك العاملة بالأسواق المحلية لتصنيف عملائها.
ودعا بركات إلى إعادة النظر فى القوانين والتشريعات الحاكمة للاستثمار فى مصر، لتشجيع المستثمرين، وعدم ملاحقتهم قضائيا، وحماية جميع أطراف التعاقدات، مؤكدا أن أولويات الاتحاد تتركز خلال المرحلة المقبلة على تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة عربيا لتحفيزالنمووالتنمية، وخلف فرص العمل للحد من البطالة، وكذا إدارة المخاطر والتواصل مع المؤسسات الدولية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان