رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بنك "عودة" يطلق خدمات التأمين البنكي

بنك عودة يطلق خدمات التأمين البنكي

اقتصاد

حاتم صادق رئيس مجلس إدارة بنك عودة - مصر

بالشراكة مع المصرية للتأمين التكافلي..

بنك "عودة" يطلق خدمات التأمين البنكي

أمال عبد السلام 29 أكتوبر 2014 15:30

وقع بنك عودة اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي- حياة التابعة لمجموعة GIG للتأمين- لإطلاق خدمات التأمين المصرفي؛ حيث يقوم البنك بموجب الاتفاقية بتسويق منتجات التأمين الصادرة عن الشركة من خلال فروعه، والتي تشمل برامج تأمين متنوعة تلبي الاحتياجات التأمينية لشرائح متنوعة من عملاء البنك.

 

ويدخل بنك عودة بالمشاركة مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي التابعة لمجموعة GIG للتأمين، السوق المصرية في التأمين المصرفي لأول مرة بعد موافقة البنك المركزي على عودة التأمين المصرفي في أكتوبر الماضي 2013.

 

ووقع عن بنك عودة حاتم صادق- رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك عودة مصر، ووقع عن الشركة المصرية للتأمين التكافلي- حياة  هشام عبد الشكور– مدير عام الشركة وبحضور كل من محمد عباس فايد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك عودة وإيهاب درة مدير عام التجزئة المصرفية وإيمان بدر نائب رئيس قطاع التجزئة- والمسئولة عن إدارة جانب الالتزامات  وإدارة الثروات والتأمين البنكي في هذا القطاع.

 

من جانبه أكد حاتم صادق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك عودة، أن إطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن استراتيجية البنك الهادفة إلى أن يكون مؤسسة مالية متكاملة تقدم لعملائها مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تلبي كافة احتياجاتهم بالمرونة والديناميكية اللازمة لجعل حياتهم أكثر سهولة.

 

وأضاف أن اختيار الشركة المصرية للتأمين التكافلي- حياة جاء بعد دراسة مستفيضة للمقترحات المقدمة من أربع شركات تأمين، وإجراء الدراسات التحليلية اللازمة  لدراسة نقاط القوة والضعف، والفرص والمخاطر، ومقارنة المنتجات. 

 

وتابع أن الشركة المصرية للتأمين التكافلي-حياة، تقدم منتجات مبتكرة وتوظف التكنولوجيا بطريقة مثالية ولديها عنصر بشري فعال وتتبنى نماذج أعمال تجارية مشابهة لاستراتيجية البنك في السوق المصري والشرق الأوسط.

 

وتتفرد منتجات الشركة المصرية للتأمين التكافلي-حياة التي يتم طرحها في السوق المصري للمرة الأولى بقائمة طويلة من المميزات للعميل تتناسب مع احتياجات الشرائح العمرية ما بين الـ21 حتى سن 55 سنة بالدرجة الأولى، والتي تتوافق مع استراتيجية بنك عودة المتبعة، وجدير بالذكر أن المنتجات المتميزة للشركة المتميزة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال هيئة شرعية متخصصة، وهو ما ستستفيد منه قطاع المعاملات الإسلامية في بنك عوده.

 

جدير بالذكر أن بنك عودة استطاع  خلال ثماني سنوات منذ دخوله السوق المصرية، أن يحقق نموًا ضخمًا انعكس على الزيادة في إجمالي الأصول ليرتفع من  350 مليون جنيه إلى 27.2 مليار جنيه، كما ارتفع إجمالي الودائع من 284 مليون جنيه إلى 24.1 مليار جنيه وكذلك ارتفعت حجم القروض من 98 مليون جنيه إلى 12.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2014.

 

واستطاع البنك تحقيق مؤشرات في جودة الأصول تعد من بين الأعلى كفاءة في السوق-  برغم معدلات النمو غير المسبوقة- واستطاع أن يحتل البنك السابع بين أكبر البنوك الخاصة من حيث  إجمالي الأصول، والودائع، والقروض بعد أن كان أصغر وحدة مصرفية بين 58 بنكاً في عام الاستحواذ،  لينافس اليوم البنوك التي دخلت السوق قبل 25-40 عاماً.

 

اقرأ أيضا:

وسام فتوح: بنوك أمريكية مراسلة تنهي تعاملاتها مع مصارف عربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان