رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زعزوع والسفير الياباني يبحثان استئناف الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو

زعزوع والسفير الياباني يبحثان استئناف الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو

اقتصاد

هشام زعزوع وزير السياحة مع السفير اليابانى

زعزوع والسفير الياباني يبحثان استئناف الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو

أمال عبد السلام 29 أكتوبر 2014 14:14

 بحث وزير السياحة هشام زعزوع مع السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجتوا Takehiro Kagawa سُبل دعم السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر، كما تناول اللقاء أيضًا تبادل الرؤى بشأن استئناف رحلات الطيران المباشر بين اليابان ومصر، وذلك بحضور يوإيتشي أوبا المستشار الاقتصادي للسفارة اليابانية بالقاهرة وناهيرو أكاجي سكرتير أول السفارة.

كما تطرق اللقاء إلى سبل دعم تشغيل طيران مباشر بين مصر واليابان والبحث حول آليات جديدة للدعم خاصة بعد وقف خطى طوكيو وأوساكا إلى القاهرة.

وأشار زعزوع إلى استعداد القطاع السياحي دعم خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر في حالة قيام الشركات العاملة بالسوق الياباني بالتسويق الجيد وخلق طلب مناسب للمقصد السياحي المصري.

ولفت الوزير إلى استقرار مستويات الأمن في الأقصر وأسوان بالإضافة إلى الأماكن الشاطئية خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يقوم بالترويج لأماكن غير آمنة، مطالبًا سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية.

 وأشاد زعزوع بقيام السلطات اليابانية مؤخرًا بتخفيض تحذيرات السفر إلى مصر، مؤكدًا أن اليابان تمثل سوق سياحي هام خاصة للسياحة الثقافية.

 ومن جانبه أعرب السفير الياباني عن سعادته كونه سفيرًا لبلاده في مصر التي قضى فيها عدة سنوات، مشيرًا إلى عمق العلاقات اليابانية المصرية في العديد من الانشطة الاقتصادية، ولافتا إلى أن الشعب الياباني لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة.

ومن جانبها قالت رشا العزايزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إن الوزارة حريصة على استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وإن السوق الياباني هام جدًا خاصة لدعم منتج السياحة الثقافية، مشيرة إلى أهمية إعادة النظر في تشغيل خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر شريطة أن يكون هناك التزام ورغبة حقيقة من الشركات العاملة في السوق الياباني في توجيه رحلاتها إلى مصر.

اقرأ أيضًا:

اليابان: فريق عمل استعدادا لاحتمال حدوث إصابات بـ إيبولا

بروتوكول مصري إيطالي لتطوير الدراسات العليا

بنك اليابان المركزي يحذر من تأجيل زيادة في ضريبة المبيعات

الهامى الزيات: أحداث سيناء لم تؤثر على السياحة

وزير السياحة يهدر مليون جنيه على استضافة 15 صحفيًا بلندن

العاملون بالسياحة: إقالة العشري أو التصعيد ضد الحكومة

أحمد شكرى: إلغاء تحذيرات السفر والسياحة العربية خففا هبوط الإيردات بالنصف الأول

فيديو.. الخارجية: السياحة تتحسن لاستقرار ونمو وتطور بلدنا

فيديو..محافظ الأقصر: الألمان سعداء بالسياحة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان