رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصناعة يدعو الشركات القبرصية للمشاركة في القمة الاقتصادية

وزير الصناعة يدعو الشركات القبرصية للمشاركة في القمة الاقتصادية

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

وزير الصناعة يدعو الشركات القبرصية للمشاركة في القمة الاقتصادية

يوسف ابراهيم 29 أكتوبر 2014 12:22

دعا منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية الشركات القبرصية، إلى المشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية الذي سيقام بشرم الشيخ في 21  و22 فبراير المقبل.


وطلب، من سوتوس لياسيدس سفير قبرص بالقاهرة خلال لقاء مشترك بينهما اليوم تقديم قائمة بأسماء الشركات المقترحة من قبل الحكومة القبرصية للمشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية.
 

وأشار عبدالنور، إلى أن مصر سوف تعرض في مؤتمر القمة الاقتصادية أهم الفرص الاستثمارية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبي، إلى جانب عدد من المشروعات ذات الأولوية للحكومة في مختلف المجالات التي تعتزم تنفيذها بالمشاركة مع القطاع الخاص.


وأوضح أن الدعوة مفتوحة لمشاركة مختلف الشركات القبرصية العاملة في المجالات الصناعية والمالية والإنشائية والاتصالات والطاقة وشركات الخدمات العامة، وأنه من المقرر أن يتم إرسال دعوات المشاركة لكافة الدول المعنية وشركات القطاع الخاص قبل نهاية نوفمبر المقبل.

وأضاف أنه يتم حاليًا إعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس، التي ستضم كافة التفاصيل الفنية للمشروعات التي سيتضمنها المشروع على أن يتم الإعلان عنها قبل فبراير المقبل، لافتًا إلى أن المشروعات ستركز على جعل مصر نقطة انطلاق صناعية وتجارية إقليميًا وستعمل على تعزيز صناعة السفن في مصر، وكذا الاستفادة من الموانئ الستة المحيطة بالمشروع لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وقال عبد النور: "إن المباحثات تناولت أهمية تنمية العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين متواضع حيث بلغ خلال عام 2013 نحو 67.5 مليون يورو فقط، وهو ما يتطلب مزيدا من التنسيق والتعاون بين المسؤولين في كلا الجانبين لزيادة انسياب التجارة بين البلدين، وكذلك تنمية الاستثمارات المشتركة حيث يصل إجمالي عدد الشركات القبرصية المستثمرة في مصر نحو 140 شركة.

من جانبه أكد سوتوس لياسيدس سفير قبرص بالقاهرة أنَّ الشركات القبرصية تولي أهمية كبيرة للاستثمار في مصر، خاصة في مشروع تنمية محور قناة السويس الذي سيعمل على خلق صناعات موازية على ضفتيه ومناطق صناعية متخصصة، بما يعد فرصة كبيرة للشركات القبرصية، وكذلك المشروعات الخاصة بإنشاء الطرق والكباري التي تصل إلى 3200 كيلومتر، خاصة مع الخبرات الكبيرة لدى الشركات القبرصية في مجال البنية التحتية وقيامها بتنفيذ العديد من الطرق والكباري والأنفاق، بالعديد من الدول في المنطقة مثل السعودية وعمان.

 

اقرأ أيضًا:

 

مستثمرون للحكومة: باب النجار مخلَّع والقمة الاقتصادية مهددة بالفشل

مجموعة عودة اللبنانية تشارك بقمة مصر الاقتصادية في فبراير

عبدالنور: الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات العربية

فيديو..وزير الصناعة: الحكومة معندهاش فرص عمل للشباب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان