رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توقف مصانع الإسكندرية للإسمنت بسبب عدم ضخ الغاز

توقف مصانع الإسكندرية للإسمنت بسبب عدم ضخ الغاز

اقتصاد

توقف العمل بشركة الإسكندرية للإسمنت "بورتلاند"

مطالبات للرئيس ومحلب بالتدخل

توقف مصانع الإسكندرية للإسمنت بسبب عدم ضخ الغاز

“الخسائر 168 مليون جنيه وتحذير من السوق السوداء للإسمنت"

يوسف ابراهيم 29 أكتوبر 2014 11:26

طالب العاملون بشركة الإسكندرية للإسمنت "بورتلاند"، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الشركة، بعد توقّف ضخ الغاز بها وتعطيل العمل بالكامل، اعتبارًا من أمس الثلاثاء دون تحديد موعد آخر لاستئناف العمل.

وأكد المهندس شعبان عجمي شعبان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، أن العمل سبق وتوقف قبل ذلك بسبب عدم ضخ الغاز لمدة 84 يومًا مما أدّى لخسارة الشركة قرابة 168 مليون جنيه بواقع 2 مليون يوميًا، مشيرًا إلى أن العمل عاد بالشركة في يوم 9 أكتوبر الجاري إلا أن عدم توفير الغاز تسبب في وقف الانتاج بالكامل مرة أخرى.

 

وقال في تصريحات صحفية اليوم: "حتى الطاقة البديلة التي من الممكن استخدامها وهي السولار غير متوافرة، وأن استمرار توقف العمل بهذه الطريقة يتسبب في تلف الماكينات".

وأكد "عجمي" أن جميع العاملين لم يحصلوا على رواتبهم الشهر الماضي، ولم يحصلوا كذلك على حافز الإنتاج.

 

على جانب آخر أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل، دعمها لمطالب العمال وحقهم في تشغيل مصنعهم حرصًا على العمل والإنتاج.

 

وأشار الجمل إلى أن النقابة العامة تقوم بدورها بالتواصل مع مسؤولي الشركة وكذلك المسؤولون في الحكومة لإعادة ضخ الغاز للمصنع مرة أخري وانتظام العمل والإنتاج، حتى لا يتأثر سوق الإسمنت ويؤدي ذلك إلى انتشار السوق السوداء.

 

اقرأ أيضا :

ركود في أسواق مواد البناء بسبب إجازة العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان