رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بدء إجراءات تنفيذ مشروع مدينة المطار

بتكلفة تصل لـ 12 مليار دولار

بدء إجراءات تنفيذ مشروع مدينة المطار

طارق حامد 28 أكتوبر 2014 15:08

قررت وزارتا "الاستثمار" و"الطيران المدني" وضع جدول زمني للبدء في الخطوات الفعلية لتنفيذ مشروع مدينة مطار القاهرة، ليبدأ شهر نوفمبر المقبل، بإعداد عروض للترويج للمشروع من جهات متخصصة واختيار العرض الأفضل منها والترويج للمشروع محلياً وعالميًا.

 

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عقب اجتماعه اليوم مع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي: إن المشروع يتكلف ما بين 10 إلى 12 مليار دولار ويوفر 120 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وأضاف أن مشروع مدينة مطار القاهرة، والذي يعد أحد المشروعات الكبرى، لإنشاء وتنمية وترويج منطقة استثمارية، داخل حدود مطار القاهرة الدولي على مساحة 2288 فدان تقريبا.

 

وتابع: "المشروع سيتم طرحه في القمة الاقتصادية المقرر عقدها بشرم الشيخ فبراير المقبل، ويأتي لتعظيم إيرادات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها من الأنشطة غير الملاحية سواء الاستثمارية أو التجارية والترفيهية والسياحية والخدمات الطبية والرياضية والتعليمية واللوجستية التي ستقدمها".

 

وأوضح سالمان، أن المشروع يتضمن أنشطة مرتبطة بصناعة النقل الجوي وحركة البضائع. ينفذ المشروع على خمس مراحل، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 10 و12 مليار دولار وتوفر نحو 120 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على اتباع الطرق الحديثة والمعايير العالمية لإتاحة المعلومات وبيانات المشروع إلكترونياً.

 

وأكد أنه تم الاتفاق على تطوير مشروع "أرض المنتزه" بشرم الشيخ، وتنمية قطعتي أرض متجاورتين مملوكتين لشركات تابعة للوزارتين بالمدينة، لإقامة مشروع سياحي متكامل، حيث يبلغ إجمالي مساحة الأرض 450 ألف متر مربع.

 

 اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان