رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"عمومية" الحديد والصلب تقرر استمرارية الشركة رغم شبح الإفلاس

عمومية الحديد والصلب تقرر استمرارية الشركة رغم شبح الإفلاس

اقتصاد

عمال الحديد والصلب يطالبون بانقاذ الشركة

الخسائر تجاوزت 3,3 مليار جنيه

"عمومية" الحديد والصلب تقرر استمرارية الشركة رغم شبح الإفلاس

طارق حامد 27 أكتوبر 2014 12:16

قررت الجمعية العمومية، لشركة "الحديد والصلب"، الاستمرار في نشاط الشركة، واستبعاد فكرة التوقف، رغم وصول نسبة الخسائر المرحلة إلى 339% من رأسمال الشركة، لترتفع قيمتها إلى 3.3 مليار جنيه.

وقال مصدر مسؤول بالشركة، إن الجمعية العامة -غير العادية- التي انتهت في وقت متأخر من مساء أمس الأول، اتفقت مع ما ورد بتقرير مراقب الحسابات، فيما ذكر بشأن وجود "شك جوهري" في قدرة الشركة علي الاستمرار.

وأضاف أن الخسائر المرحلة بلغت 3.3 مليار جنيه، بنسبة 339% من رأس المال المدفوع، فضلا عن أن انقاذ الشركة من عثرتها يتطلب تمويل يفوق قدرة الشركة القابضة، حيث أن الامر يتطلب تدخل الدولة لانقاذ الشركة.

وتابع: "الجمعية راعت الضغوط الاجتماعية، بعيدًا عن البعد الاقتصادي، وبالتالي أقرت استمرارية الشركة، عملاً بأحكام المادة "38" من قانون شركات قطاع الأعمال، أملا في أن تتدخل الدولة بمساندة الشركة القابضة لاعادة هيكلة الفنية والمالية للشركة في ضوء ما تم في هذا الشأن من دراسات تم ارسالها الي الجهات المعنية".

واعتمد مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، القوائم المالية المعدلة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014، بتحقيق صافي خسارة بلغت 962.2 مليون جنيه مقابل 867.7 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي. بزيادة في الخسائر بلغت 11 %.

وقررت الجمعية العامة لشركة الحديد والصلب المصرية إعادة القوائم المالية للشركة لإجراء التسويات والتصويبات، بناءً على ما ورد من الجهاز المركزي للمحاسبات، وإعادة العرض على الجمعية العامة في اجتماع يحدد موعدة فيما بعد.

واعتمد مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، القوائم المالية المعدلة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014، بتحقيق صافي خسارة بلغت 962.2 مليون جنيه مقابل 867.7 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي. بزيادة في الخسائر بلغت 11 %.

وقررت الجمعية ربط الحوافز والمكافآت الجماعية وما في حكمها بالإنتاج والربحية وتحقيق تطور في الإنتاج والأرباح والمؤشرات الاقتصادية، على أن يعد مجلس إدارة الشركة قواعد الصرف، تمهيدًا للعرض على الجمعية العامة للشركة مع الالتزام بقرار الجمعية العامة رقم 5 بقررات الجمعية العامة العادية للشركة المنعدقة بتاريخ 26 مارس 2014.

وألزمت الجمعية إدارة الشركة بعدم صرف أي مكافآت إلا بعد إقرارها من مجلس إدارة الشركة وتحمل على العام المالي الذي يتم إقرارها فيه.

 

اقرأ أيضًا:

الحكومة تطرح أسهم "الحديد والصلب" في البورصة لإنقاذها

عمومية-الحديد-والصلب-لإقالة-رئيس-الشركة">ضغوط على عمومية الحديد والصلب لإقالة رئيس الشركة

الحكومة تصفي شركاتها وتشرد نصف مليون عامل

خسائر-ونتطلع-للأفضل-فى-2015">حديد عزخسائر-ونتطلع-للأفضل-فى-2015">: تعرضنا لخسائر ونتطلع للأفضل فى خسائر-ونتطلع-للأفضل-فى-2015">2015

خسائر-يؤجل-عمومية-حلوان-للحديد-والصلب">خلاف حول الخسائر يؤجل عمومية حلوان للحديد والصلب

بلاغ للأموال العامة يتهم إدارة الحديد والصلب بإهدار المال العام

بالفيديو والصور.. "تهديدات سيادية" تربك مؤتمرا عماليا

اتهامات لرئيس شركة الحديد والصلب بالتنكيل بالعاملين


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان