رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الخزانة الأمريكي : المساعدات لمصر مرتبطة بحسم التحديات الأمنية

فى المؤتمر الصحفى مع وزير المالية

وزير الخزانة الأمريكي : المساعدات لمصر مرتبطة بحسم التحديات الأمنية

احمد على 27 أكتوبر 2014 10:05
قدم وزير الخزانة الأمريكي جايكوب ليو التعازي لأسر المصريين الذي فقدوا أبنائهم بالحادث الارهابي الأخير بالعريش مؤكدا أن بلاده تدين إدانة كاملة لهذه العمليات الارهابية وترحب بالخطوات المصرية التي وصفها بالقوية لدعم البيئة الاقتصادية في خلق فرص عمل.
 
 جاء ذلك فى بداية  كلمة الوزير الامريكى في المؤتمر الصحفي مع وزير المالية المصري هاني قدري .
 
وأكد الوزيران أن الاجتماع ناقش العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين و احتياجات مصر من المساعدات الخارجية والإصلاحات الحكومية  الأخيرة ، وسياسيات ترشيد الدعم .
 
وأعرب وزير الخزانة الأمريكي عن تطلعه للاطلاع علي التقرير المصري عن الاصلاحات والتي تعده وزارة المالية حاليا لعرضه علي صندوق النقدالدولي في إطار مشاورات المادة الرابعة .
 
وأبدي الوزير الامريكي تخوفه من التحدي الأمني  وبعض القضايا الداخلية والتي بدون حسمها يكون من الصعب علي الجانب الأمريكي تقديم أي مساعدات أو تشجيع مستثمرين علي ضخ مزيد من الفرص الاستثمارية في السوق المصرية.
 
واعرب الوزير الأمريكي عن ترحيب بلاده للمشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية في فبراير المقبل ، والذي يغد فرصة لعرض الاصلاحات وتشجيع جذب الاستثمارات .
 
كما دعا إلي سيادة القانون وخلق بيئة سياسية منفتحة مؤكدا استعداد بلاده لدعم الشعب المصري في جميع المراحل وكذا تشجيع وزارة المالية للاستفادة من جميع البرامج الفنية الأمريكية،  .
 
وأكد وزير الخزانة الأمريكي استمرار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر بواقع 200 مليون دولار سنويا ، مشيرا إلي أن بلاده تراقب البيئة الاقتصادية في مصر وتقوم بعثة من غرفة التجارة الأمريكية بزيارة القاهرة نوفمبر المقبل.
 
كما أن صندوق النقد الدولي يساعد علي استعادة الثقة في الاقتصاد المصري قبل انعقاد القمة الاقتصادية في فبراير المقبل ، مشيرا إلي دعم ستقدمه مؤسسات تمويلية عالمية منها البنك الدولي والبنك الأوربي للتنمية والتعمير وبنك التنمية الاقتصادية ، العام المقبل ولاسيما علي صعيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
 
وتابع "  نعمل مع كل الشركاء لتقديم الدعم للاقتصاد المصري لتعميق التعاون بين الحكومتين ، وأن تحسن الاقتصاد المصري مهم لبلاده "، مشيدا بما حققته الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة علي صعيد الدعم والسياسات الضريبية خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلي ضرورة استمرار هذه الاجراءات .
 
اقرأ ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان