رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"حماية المنافسة": لم نتراجع عن محاسبة 14 شركة تأمين مخالفة

حماية المنافسة: لم نتراجع عن محاسبة 14 شركة تأمين مخالفة

اقتصاد

الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة

"حماية المنافسة": لم نتراجع عن محاسبة 14 شركة تأمين مخالفة

أحمد على 26 أكتوبر 2014 19:30

قال جهازحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إن الآونة الأخيرة شهدت صدور بيانات صحفية غير صحيحة وغير صادرة عن الجهاز في شأن التراجع عن اتخاذ إجراءات ضد شركات التأمين وأنه لم تثبت مخالفة شركات التأمين التكميلي للسيارات.

وأكد الجهاز في بيان صحفي ثبوت مخالفة 14 شركة للتأمين التكميلي للسيارات لصريح المادة 6 فقرة (أ) و(د) من قانون حماية المنافسة، إلا أن الجهاز اكتفى بالتدبير الإداري في المرحلة الحالية وإرجاء اتخاذ الإجراءات الجنائية في ضوء ما أبدته الهيئة العامة للرقابة المالية من تفهم وتعاون تام تمثل في إخطار شركات التأمين، بضرورة وقف المخالفة والالتزام بأحكام قانون حماية المنافسة، وإلغاء منشور الاتحاد المصري للتأمين في هذا الشأن.

ومن ثم وقف تطبيق نسبة 25 % على الوثائق الجديدة، ورفض تجديد الموافقة على سريان هذه النسبة لمدة سنة أخرى، ومخاطبة الشركات بضرورة أن يتم مخاطبة هيئة الرقابة المالية بما يتعلق بشروط وثائق التأمين بشكل منفرد وليس من خلال الاتحاد، بالإضافة إلى إرسال شركات التأمين خطابات للجهاز تفيد بإزالة المخالفة والتزامها بقرار الجهاز.

وأكدت الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، في وقت سابق أن ملف قضية التأمين قد انتقل لإدارة مراقبة الأسواق بجهاز حماية المنافسة التي بدورها ستقوم بمتابعة ومراقبة ممارسات الشركات في الفترة المقبلة بشكل دوري.

وأوضحت أنه في حال استمرار الشركات لمخالفة القانون حماية المنافسة ما زال لدى الجهاز الفرصة في تحريك الدعوى الجنائية، لافتة إلى أن هذه المخالفة لا تسقط بالتقادم إلا بعد مرور ثلاث سنوات.

 

اقرأ أيضًا:
 

شركات التأمين تتحالف ضد أصحاب السيارات

“حماية المستهلك" يبدأ التحقيق في مخالفات قطاع التأمين

التأمين ينمو أسرع من الناتج القومي العربي

صندوق مصر للتأمين النقدى يجمع 250 مليون جنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان