رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مستثمرون: تفجيرات سيناء لن تؤثر على السياحة الوافدة

مستثمرون: تفجيرات سيناء لن تؤثر على السياحة الوافدة

اقتصاد

شرم الشيخ

الاشغالات 70% بشرم الشيخ

مستثمرون: تفجيرات سيناء لن تؤثر على السياحة الوافدة

أمال عبد السلام 26 أكتوبر 2014 17:36

استبعد مستثمرو السياحة أن تتأثر حركة السياحة الوافدة من جراء أحدا ث التفجيرات التي وقعت يوم الجمعة بمدينة العريش وأسفرت عن وقوع قتلى ومصابين، وأكدوا أن الإشغالات الفندقية تسير بشكل طبيعي وجيد ولم تتأثر مطلقا بهذه العمليات الإرهابية.

وأشاروا إلى أن السائحين من كافة دول العالم يعرفون جيدًا أن هذه العمليات الإرهابية تستهدف النيل من الوطن، وأن قوات الجيش ستتصدى لها بقوة.

وأوضحوا أن الإشغالات الفندقية في مدينة شرم الشيخ بلغت نحو 70%، وسجلت في الغردقة  نحو 85 % .

واكد عادل عبد الرزاق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن أحداث التفجيرات التى وقعت بالعريش لن تؤثر مطلقا على حركة السياحة المتوقعة خلال التفرة المقبلة أو على أعداد السائحين الموجودين حاليا .

وأضاف عبد الرازق أن جمع منظمى الرحلات والدول المصدرة للسياحة الوافدة لمصر تعي جيدا الحرب التى تخوضها مصر ضد الارهاب وان هناك بؤر إرهابية بسيناء .

وطالب بضرورة التعامل مع منطقة العريش وشمال سيناء على انها منطقة عسكرية ورفع درجة الطوارئ الأمنية لها لضمان مواجهة هذه العمليات الإرهابية .

وأشار عادل عبد الرازق إلى ان هذه الأحداث لم تؤثر مطلقًا على حركة السياحة الوافدة ولم يفد إلى الاتحاد أي استفسارات من منظمي الرحلات بشأن الحجوزات المقررة خلال الموسم الشتوي.

وأكد أن نسبة الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ لاتزال مرتفعة عند 70% ، مشيرا إلى أن هناك ثقة فى السوق المصرية ، كما أن هذه العمليات الإرهابية  معرضة إليها أى دولة حول العالم .

ومن جانبه أكد على غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن أحداث العريش لن تؤثر مطلقا على حركة السياحة الوافدة والرواج المتوقع خلال الموسم السياحي الشتوي.

وأشار إلى أن الحادث الذي وقع يوم الجمعة وأسفر عن وقوع نحو 56 قتيلا ومصابا لم يؤثر مطلقا على استمرار الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ والغردقة .

وأوضح أنه لم يرد للاتحاد أو للشركات أى أستفسارات من قبل منظمي الرحلات، مشيرا إلى أن العالم الخارجي يعي جيدًا أن ما يحدث في سيناء هو مخطط إرهابى يستهدف النيل من أمن مصر.

اقرأ أيضا: 

مستثمرو السياحة يقللون من تأثير انفجار العريش على الموسم الشتوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان