رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إعلان قائمة مرشحى صندوق حماية المستثمر والانتخابات 3 نوفمبر

إعلان قائمة مرشحى صندوق حماية المستثمر والانتخابات 3 نوفمبر

اقتصاد

شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية

إعلان قائمة مرشحى صندوق حماية المستثمر والانتخابات 3 نوفمبر

إياد مصطفى 26 أكتوبر 2014 14:00

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر وذلك بعد انتهاء موعد التظلمات بدون تقدم أى شركة عضو بالصندوق أو أحد استبعد اسمه بأى تظلم.

وأعلنت الهيئة في بيان لها اليوم أنه تحدد يوم الاثنين الموافق 3 نوفمبر القادم لانتخاب ثلاثة من ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه يشترط لصحة إجراء الانتخابات حضور ربع عدد الشركات الأعضاء في الصندوق على الأقل، وفى حال عدم اكتمال نصاب الحضور يتم تأجيل الانتخابات إلى الأسبوع التالي على أن يتم نشر الموعد الثانى لإجراء الانتخابات على الموقع الإلكتروني لكل من الصندوق والهيئة ويتم إجراء الانتخابات فى هذه الحالة أياً كان عدد الحاضرين من الشركات الأعضاء بالصندوق.

واستمرت فترة الترشح من الأول من أكتوبر إلى نهاية يوم الاثنين 13 أكتوبر، تقدم خلالها ممثلو 8 شركات، ورأت لجنة فحص طلبات الترشح استبعاد إحداها، ومن ثم تتضمن القائمة النهائية للمرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية خمسة مرشحين والقائمة المبدئية للمرشحين من غير شركات السمسرة في الأوراق المالية مرشحين اثنين.

وأكد سامي على تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات تضم عضوين يمثلان الهيئة، يعين أحدهما رئيساً للجنة، ومعهم عضو يمثل البورصة المصرية إضافة إلى عضوين يمثلان الصندوق، وتتولى هذه اللجنة مهام الإعداد للانتخابات وتسجيل الحضور والتحقق من الالتزام بما تنص عليه المادة الثانية عشرة من هذا القرار فيما يتعلق بمن يحق لهم التصويت وبالإشراف على سلامة التصويت والقيام بفرز الأصوات بعد استبعاد الأصوات غير الصحيحة وإعداد محضر بما تم من حيث الأصوات الحاصل عليها كل مرشح وإعلان النتيجة.

وشدد رئيس الهيئة على أن حق التصويت فى الانتخابات يقتصر على رئيس مجلس إدارة الشركة العضو بالصندوق، ويجوز له تفويض العضو المنتدب للشركة أو أحد شاغلى وظائف الإدارة العليا بها للتصويت بموجب تفويض موقع منه على أوراق الشركة وممهور بخاتم الشركة.

وكان قد صدر قرار رئيس الوزراء رقم 1575 لسنة 2014 بمد مدة مجلس الإدارة الحالى لمدة ثلاثة أشهر أو لحين تشكيل مجلس إدارة الصندوق وفقاً لتعديل القرار المنشئ للصندوق أيهما أقرب.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان