رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اتحاد المستثمرين يحذر من فشل القمة الاقتصادية

اتحاد المستثمرين يحذر من فشل القمة الاقتصادية

اقتصاد

محمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين

لعدم وجود حوافز تشجع على الاستثمار

اتحاد المستثمرين يحذر من فشل القمة الاقتصادية

يوسف ابراهيم 26 أكتوبر 2014 13:56

حذر أعضاء بمجلس إدارة اتحاد المستثمرين من تعرض المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد فى شرم الشيخ فى فبراير المقبل للفشل نتيجة لعدم وجود إجراءات حكومية حقيقية لتشجيع الاستثمار مطالبين بإعداد الخريطة الصناعية لمصر قبل انعقاد المؤتمر لعرضها على المستثمرين.

وقال محمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين خلال اجتماع الاتحاد مع رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الصناعة المصرية تعانى حاليا بسبب ضغوط التهريب والبيروقراطية والمغالاة في أسعار الأراضي ونقص إمدادات الطاقة وغيرها من الأزمات.

وشدد على ضرورة أن تجد الحكومة حلا واضحا من أجل رفع الضغوط التى تتعرض لها الصناعة حاليا معتبرا أنه إذا لم يتم ذلك فقد يتعرض المؤتمر للفشل مؤكدا أن أهم المشاكل التى تواجه الصناع هى عدم توفير الأراضي الصناعية بتكلفة مناسبة ونقص الطاقة وارتفاع أسعارها بجانب ارتفاع تكاليف المباني وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي.

ومن جانبه قال إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الحكومة تعد خريطة صناعية لمصر لعرضها على المؤتمر الاقتصادى الذى يعقد فى فبراير المقبل بشرم الشيخ.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الخريطة تشمل الأماكن التى سيتم فيها إقامة تجمعات صناعية ويتم التركيز حاليا على الاستثمارات المعدنية.

واعترف رئيس هيئة التنمية الصناعية بأن تخصيص الأراضي الصناعية فى الوقت الحالى لا يحقق مطالب المستثمرين وأنه تم التوصل إلى حلول بشأن طرح الأراضي الصناعية وأسعارها وتوصيل المرافق لها بالاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية ، على أن يتم تشكيل مكتب استشارى هندسى لتحديد سعر عادل للأراضى الصناعية بناء على اقتراحات عدد من المستثمرين.

وقال رئيس الهيئة: إن الإجراءات الحالية في غير صالح المستثمر الصناعي حيث يتقدم سماسرة للاستحواذ على الأراضى الصناعية  ولذلك تسعى الهيئة إلى وضع تسهيلات فى عملية إصدار الترخيص وتخصيص الأراضى بقدر أكبر من العدالة والشفافية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان