رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مؤتمر صحفي مشترك غدًا بين وزير المالية ونظيره اﻷمريكي

مؤتمر صحفي مشترك غدًا بين وزير المالية ونظيره اﻷمريكي

اقتصاد

هانى قدرى وزير المالية

حول الإصلاحات الاقتصادية ومباحثات صندوق النقد

مؤتمر صحفي مشترك غدًا بين وزير المالية ونظيره اﻷمريكي

أحمد على 26 أكتوبر 2014 13:52

تنظم وزارة المالية مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا صباح غد لوزير المالية هاني قدري دميان مع وزير الخزانة الأمريكي " جايكوب ليو " الذي وصل إلى القاهرة في زيارة تستغرق عدة أيام؛ لمناقشة الملفات المشتركة مع عدد من المسؤولين المصريين والوزراء، وكذا لقضاء أجازة سياحية. حسب مصادر مطلعة بوزارة المالية.

وقالت المصادر إن وزير المالية سيعرض على نظيره اﻷمريكي اﻹصلاحات الاقتصادية اﻷخيرة التي اتخذتها الحكومة ومنها تخفيض الدعم ﻻسيما للطاقة والاتجاه إلى إحلال قانون الضريبة على القيمة المضافة بدﻻً من قانون ضريبة المبيعات وكذا اﻹصلاحات الضريبية في قانون ضريبة الدخل والضرائب التي فرضتها الحكومة مؤخرًا على البورصة.

 

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها: إن دميان سيعرض على وزير الخزانة الأمريكية إجراءات دعوة صندوق النقد الدولي لزيارة القاهرة للإطلاع على اﻹجراءات اﻹصلاحية اﻷخيرة، وكذا إمكانية الحصول على شهادة ثقة من الصندوق في الاقتصاد المصري، قبل انعقاد قمة مصر الاقتصادية في شرم الشيخ فبراير المقبل.


 

وأضافت أن وزير المالية سيستعرض مع وزير الخزانة اﻷمريكي مساعي الحكومة للحصول على استثمارات وليس مساعدات أو منحا خلال القمة الاقتصادية المقبلة، وسبل دعم الشركات اﻷمريكية لتقديم مزيد من الاستثمارات.


 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان