رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زعزوع: "بث مباشر" للمقاصد السياحية قريبًا

زعزوع: بث مباشر للمقاصد السياحية قريبًا

اقتصاد

هشام زعزوع

بالتعاون مع وزارة الاتصالات ..

زعزوع: "بث مباشر" للمقاصد السياحية قريبًا

يوسف دياب 18 يونيو 2013 14:26

 أعلن هشام زعزوع - وزير السياحة - اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تحديد 15 مقصدًا سياحيًا مصريًا سيتم البث الحي منها عبر الانترنت في غضون الأشهر القليلة القادمة، مؤكدا على أهمية منتج السياحة الثقافية وأهمية التسويق له.

 واضاف، خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا لبروتوكول التعاون بين وزارة السياحة ووزارة الاتصالات بحضور المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البث المباشر للمزارات السياحية عبر الانترنت يهدف إلى بعث رسالة طمأنة للسائحين وراغبي السفر من أرض الواقع بما يحسن من الصورة الذهنية لمصر في عيون السائحين ويعكس الصورة الحقيقية للحالة الأمنية.

 

 وأشار إلى أن البروتوكول الذي وقتعه وزارة السياحة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عدة أشهر يستهدف تهيئة وتسويق محتوى بوابة الهيئة العامة للتنشيط السياحي لاجتذاب اكبر عدد من الزائرين للموقع بما ينعكس على زيادة الطلب السياحي على مصر.

وكشف زعزوع أن 80% من السائحين يأتون إلى مصر عن طريق منظمي الرحلات، مضيفا: "ندرس مع وزارة الاتصالات سبل المساعدة الفنية في تقييم الانشطة الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات على شبكة الانترنت حتى يتسنى لنا تقييم الخدمات الدعائية المقدمة من منظمي الرحلات، وسندشن نموذجا لموقع سياحي دعائي micro sites لتفعيل الحملات السياحية من خلال إضافة الحملات السياحية الموجهة وتعريف السائح بتفاصيل الحملة، وتهدف تلك الحملات إلى توجيه رسالة إلى دولة محددة لزيارة مكان محدد في مصر".

 وشدد وزير السياحة على أهمية تنفيذ بروتوكول التعاون في مجال بدعم السياحة الداخلية والعربية من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة (Mobile application)  وبث الرسائل من خلالها بالاتفاق مع الشركات والفنادق، وعمل قوائم عروض ملائمة للشرائح المختلفة وربط ذلك كله بمركز إتصال تابع لوزارة السياحة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان