رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تنظيم الاتصالات": 10ملايين خط محمول تستخدم في التجسس والمعاكسات والجرائم

تنظيم الاتصالات: 10ملايين خط محمول تستخدم في التجسس والمعاكسات والجرائم

اقتصاد

هشام العلايلى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات

الشركات تنافست في التوزيع العشوائي بلا بيانات

"تنظيم الاتصالات": 10ملايين خط محمول تستخدم في التجسس والمعاكسات والجرائم

يوسف عامر 26 أكتوبر 2014 11:56

كشف جهاز تنظيم الاتصالات عن الخطة العشوائية التي اتبعتها شركات المحمول لتوزيع أكبر كمّ من الخطوط بدون هوية في نوع من المنافسة غير المشروعة بينها؛ وباعت أكثر من 10ملايين خط عشوائي بدون أي بيانات تم استخدامها في المعاكسات وارتكاب الجرائم دون أي علم أو رقابة من وزارة الاتصالات بل وفي عمليات التجسس من قبل إحدى الشركات الكبرى للمحمول والتي تولت النيابة العامة التحقيق معها في هذا الصدد.

وفضح الجهاز الأسلوب العشوائي الذي اتبعه موزعو خطوط المحمول لتحقيق أكبر قدر من الربح غير عابئين بالأضرار التي تتسبب فيها هذه الخطوط من تهديد لحياة المواطنين وتهديد للأمن القومي المصري.

 

وفى ضربة موجعة لشركات المحمول حجم المهندس هشام العلايلي رئيس الجهاز القومى للاتصالات توزيع خطوط المحمول بشكل عشوائي من خلال الإعلان عن بدء تفعيل المنظومة الجديدة لبيع خطوط المحمول في 20 يوليو 2014 والتي تشترط صورة البطاقة الشخصية ووصل مرافق حديث لأي عميل يريد شراء خط محمول جديد.

 

وأكد "تنظيم الاتصالات" أنه تم وقف الخدمة عن 4.5 مليون خط كما تم خروج 5.5 ملايين خط آخرين .

وأوضح الجهاز في بيان صحفي له اليوم أنه قد تم السماح ببيع الخطوط الجديدة بناء على المنظومة الجديدة للموزعين فقط الذين تم ميكنتهم وتدريبهم على هذا النظام الجديد.

 

وقال الجهاز: "إنه حرصا على أهمية وجود بيانات صحيحة ودقيقة بقاعدة البيانات لدى الشركات لضمان الوصول إلى مرتكب أي مخالفة للقانون عن طريق شريحة التليفون المحمول" .

 

وأوضح المهندس هشام العلايلي في تصريحات صحفية أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم بعمل تفتيش دوري على شركات المحمول لضمان التزامها بإجراءات النظام الجديد وتحديث قاعدة بيانات عملائها.

 

وأكد (العلايلي) أن نتائج التفتيش أوضحت أن هذه الإجراءات والخطوات قد بدأت تؤتي ثمارها, كما تم تحديث أكثر من 17 مليون خط من إجمالي قاعدة بيانات المشتركين التي تتعدى أكثر من 90 مليون خط، وجارٍ العمل على تحديث المتبقي بقاعدة بيانات المشتركين.

 

وأكد "تنظيم الاتصالات" على استمراره في عمليات التفتيش على قاعدة بيانات الشركات وكذلك الضبطيات القضائية والتي أسفرت نتائجها على أنه بالتفتيش على عدد من الموزعين على مستوى الجمهورية تبين التزام أغلب الموزعين بتطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخطوط، واتضح أن 15% من الموزعين غير ملتزمين بتطبيق منظومة البيع بالنصف الأول من سبتمبر، أما في النصف الثاني من سبتمبر فانخفضت النسبة لحوالي 10%، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموزعين غير الملتزمين وطلب الجهاز من الشركات شطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين.

 

 

وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "المواطنين" بالاتصال بـ155 والإبلاغ عن أي موزع لا يطبق المنظومة الجديدة أو يحاول بيع شرائح محمول ببيانات غير دقيقة أو صحيحة.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان