رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

100 شركة يونانية تبحث عن فرص الاستثمار فى مصر

100 شركة يونانية تبحث عن فرص الاستثمار فى مصر

أحمد على 26 أكتوبر 2014 11:35

كشف إيفانجيلوز دايرتيز المستشار التجاري بسفارة اليونان فى القاهرة أن 100 من كبريات الشركات اليونانية تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة وذلك فى مجالات تحويل المخلفات إلى طاقة وتكنولوجيا المعلومات والحلول المتكاملة فضلا عن الصناعات الغذائية.

وأكد المستشار التجاري، خلال زيارة وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين إلى مدينتي أثينا وثيسالونيكي اليونانيتين، أن مصر تعتبر من أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحا أن الحكومة المصرية تستهدف جذب الاستثمارات المباشرة من خلال 15 مشروعا قوميا تم طرحها بتكلفة إجمالية تصل إلى 100 مليار دولار.

ومن جانبه قال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين إن الزيارة إلى دولة اليونان نجحت فى بث رسالة طمأنة من مجتمع الأعمال المصري لنظرائهم فى اليونان وهي الرسالة التى تؤكد الثقة فى قوة الاقتصاد المصري وقدرته على تجاوز المحنة التى يتعرض لها حاليا.

وقال يوسف إن رحلة العمل التى تمت بالتعاون مع هيئة الأنشطة الدولية اليونانية وغرفة ثيسالونيكي التجارية أكدت للجانب اليوناني احترام الحكومة المصرية الكامل لكافة اتفاقياتها الدولية الموقعة ، مشيرا إلى أنه تم بحث فرص التجارية والاستثمار بين مصر واليونان وإمكانية فتح مجالات تعاون مشتركة بين رجال الأعمال بالبلدين خلال الفترة المقبلة.

وضم وفد جمعية رجال الأعمال المصريين كلا من مدحت إسطفانوس نائب رئيس مجلس الأعمال المصري اليوناني ، وأمجد العتال عضو المجلس التنفيذي بمجلس الأعمال ، ومحمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ، ومحمد محيي الدين يوسف المدير الإقليمي لأوروبا والولايات المتحدة بالهيئة العامة للاستثمار ، ونجلاء فتحي من الهيئة العامة للاستثمار ، وورانو رانيا هجرس مدير إدارة أوروبا بقطاع الاتفاقيات الثنائية.

وقال يوسف إن زيارة الوفد تأتي فى إطار حرص الجمعية الدائم على النفاذ إلى الأسواق العالمية وفتح أفاق جديدة للمنتج المصري ، وخاصة فى الأسواق الأوربية ، موضحا أن الجمعية تبنت خلال الزيارة عقد ندوة تعريفية عن مناخ الأعمال والاستثمار فى مصر بمدينتي أثينا وثيسالونيكي تمهيدا لعقد الدورة الأولى لمجلس الأعمال المصري اليوناني خلال الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل.

وقدمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال الزيارة عرضا تفصيليا عن مناخ الاستثمار فى مصر وأهم المشروعات المطروحة فى المرحلة الحالية ، وكذلك عرض قطاع الاتفاقيات التجارية أهم الاتفاقيات التجارية الدولية والإقليمية والثنائية الموقعة بين مصر ودول العالم وتأثيرها على حجم تجارة مصر مع تلك الدول.

وخلال اللقاءات الثنائية بين الجانبين عرضت الشركات اليونانية الكبرى المستثمرة فى مصر خبرتها فى التعامل مع السوق المصرية ، مؤكدة أنه بالرغم من التحديات التى واجهتهم خلال السنوات الأربع الماضية سواء البيروقراطية وبطء الإجراءات وعدم القدرة على اتخاذ قرارات حكومية نظرا لحالة التخبط التى سادت خلال الفترة السابقة ، إلا أن مناخ الاستثمار فى مصر مازال مناخا جاذبا.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان